رئيس الوزراء ووزير النقل يتفقدان "تاكسي العاصمة" بعد تشغيله التجريبي اليوم| صور

رئيس الوزراء ووزير النقل

رئيس الوزراء ووزير النقل

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أمام مقر المجلس، عددًا من السيارات الكهربائية (تاكسي) المقرر تشغيلها كمرحلة أولى داخل العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمترددين عليها.

ورافق "مدبولي"، الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

ويبلغ إجمالي عدد السيارات، 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة الإدارية بواقع 60 سيارة شيفروليه بولت و85 سيارة MG4.

وشدد رئيس الوزراء، على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لمنظومة النقل الذكي باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه خطط التنمية الاقتصادية، مضيفًا: "هناك جهود مستمرة لتطوير وتحديث عناصر هذه المنظومة؛ من أجل تقديم خدمة مميزة للمواطنين".

وأشار وزير النقل، إلى بدء التشغيل التجريبي صباح اليوم للمرحلة الأولى من تلك السيارات الكهربائية بعدد 10 سيارات، والتي يتم تشغيلها في مصر لأول مرة؛ من أجل تقديم خدمة نظيفة وآمنة ومريحة للركاب.

وأوضح الوزير، أن السيارات التي تم تشغيلها على أعلى مستوى من حيث أمان الركاب نظرا لأنها مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلى اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي (سوبر جيت)، مضيفًا: "هي سيارة كهربائية صديقة للبيئة، ولا يوجد لها صوت أو انبعاثات للعوادم، ويقودها سائقون مدربون على أعلى مستوى لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب".

وأفاد وزير النقل، بأن هذه السيارات التي يتم تشغيلها، مملوكة لشركة تابعة للوزارة وشركة العاصمة، موضحًا أن ذلك يسير بالتوازي مع تشجيع شركات القطاع الخاص وتعظيم دوره في هذا المجال؛ للتنافس على تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

ولفت وزير النقل، إلى أن هذه هي الوسيلة الثانية للمواصلات التي ستعمل داخل العاصمة بعد أتوبيسات شركة اكتا، وسيعقبهما لاحقًا مونوريل شرق النيل الذي يمر على ٨ محطات بالعاصمة الإدارية، والمرحلة الثالثة من القطار الكهربائي الخفيف LRT، الذي يمر على ٧ محطات داخل العاصمة الإدارية لتكتمل منظومة النقل المخططة للعاصمة.

تجدر الإشارة إلى أن حجز تلك السيارة الكهربائية متوافر عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول نيو كابيتال كاب (New Capital Cab)، الذي تم إطلاقه اليوم، ويتم الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش، كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوى ومقترحات الركاب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

مرفق شرح لخطوات استخدام التطبيق الخاص بحجز السيارة الكهربائية "New Capital Cab"

https://drive.google.com/.../1_b.../view

يمين الصفحة
شمال الصفحة