9 لاعبين يتغيبون عن الأهلي أمام الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

تأكد غياب 9 لاعبين عن فريق الأهلي في مبارته الليلة الموافق 18/5/2024، أمام الترجي التونسي ، ضمن منافسات ذهاب دور النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا ، ويعد عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا نجمي وسط الأهلي أبرز الغيابات .

غيابات الأهلي امام الترجي

وبسبب عدم القيد الأفريقي ، تغيب كل من عمر كمال عبد الواحد ، الظهير الأيمن، ومحمود الزنفلى في حراسة المرمى، أما بالنسبة للأسباب الفنية فيتغيب كل من طاهر محمد طاهر وخالد عبد الفتاح وحمزة علاء ، والاصابات حرمت كل من أحمد عبد القادر وعمرو السولية وأحمد نبيل ومحمد الضاوي "كريستو" من المشاركة في المباراة .

نهائي دوري أبطال أفريقيا .. الأهلي في مواجهة نارية أمام الترجي الليلة 

وفي السياق ذاته يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، نظيره الترجي التونسي ، الليلة خلال الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ، وتقام المباراة على ستاد حمادي العقربي بمدينة رادس ، في مباراة الذهاب بدور نهائي دوري أبطال أفريقيا ، وتذاع المباراة عبر قنوات بي ان سبورت الرياضية .

الخروج بنتيجة إيجابية

كما يسعى فريق الأهلي إلى الخروج بنتيجة إيجابية الليلة أمام الترجي التونسي ، تساعده في مباراة الاياب يوم السبت القادم، من أجل الحصول على النجمة رقم 12 في بطولات دوري أبطال أفريقيا ، واتساع الفارق الى 7 بطولات بين أقرب منافسيه وهو الزمالك الذي يحمل 5 ألقاب ، ومازيمبي الكونغولي الذي يحمل نفس الرقم . 

كولر يضع خطة المباراة

وضع السويسري مارسيل كولر ، المدير الفني لفريق النادي الأهلي خطة فريقه أمام الترجي التونسي ، كما اكد على لاعبي الأهلي اللعب بتوازن ، وضغط لاعبي الأهلي على الترجي التونسي من الخطوط الأمامية ، وإحراز هدف مبكر يربك حسابات فريق الترجي ، وجماهيره المتحمسة ، والخروج بنتيجة إيجابية تساعده على مباراة الاياب المقرر لها يوم السبت المقبل .

تعليمات للاعبي خط وسط الأهلي

وأعطى كولر تعليمات للاعبي خط الوسط خاصة أكرم توفيق ومروان عطية ، من أجل زيادة الضغط على لاعبي وسط الترجي ، وعدم الاحتفاظ بالكرة ، مع إعطاء واجبات دفاعية لـ إمام عاشور ، والتحول السريع من اللاعب من الدفاع إلى الهجوم ، من أجل استغلال المساحات الواسعة في دفاعات فريق الترجي .

تشكيل فريق الأهلي المتوقع

ومن المتوقع أن يختار السويسري مارسيل كولر ، تشكيل الفريق الأساسي الذي لعب به مبارياته في الدوري ، والذي جاء كالتالي : مصطفى شوبير في حراسة المرمى ، خط الدفاع : محمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ، وعلى معلول ظهير أيسر ، ومحمد هاني ظهير أيمن ، خط الوسط : أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور ، خط الهجوم : حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي .

قائمة الأهلي امام الترجي

واختار مارسيل كولر ، 23 لاعبا أمام الترجي التونسي ، ويستعرض حصاد مصر ، القائمة والتي جاءت كالتالي : وجاءت قائمة الأهلي التي تضم 23 لاعبا كالآتي:

في حراسة المرمى : محمد الشناوي ، مصطفى شوبير ، مصطفى مخلوف

 خط الدفاع : محمد هاني ، أكرم توفيق ، كريم فؤاد ، محمود متولي ، محمد عبد المنعم ، ياسر إبراهيم ، رامي ربيعة ، على معلول ن كريم الدبيس

 خط الوسط : مروان عطية ، إمام عاشور ، محمد مجدي أفشة ، كريم وليد ، أليو ديانج ، رضا سليم ، حسين الشحات ، بيرسي تاو 

خط الهجوم : محمود كهربا ، وسام أبوعلي ، أنتوني موديست .

يمين الصفحة
شمال الصفحة