في مهرجان كان لدعم القضية الفسلطينية.. الفنان حسين فهمي يحضر «من النقطة صفر»

لبى النجم حسين فهمي دعوة المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي لحضور العرض الاول لمشروعه السينمائي "من النقطة صفر" مساء اليوم السبت،  الذي ضم ١٦ فيلما قصيرا، عرضوا جميعا في عرض خاص جدا، وداخل احدى قاعات قصر المهرجانات حيث تجري فعاليات مهرجان كان السينمائي ٧٧.

رغم مغادرة بعض الحاضرين القاعة قبل انتهاء عرض الأفلام، ولكن فهمي بقى للنهاية حتى يدعم مشهراوي ويقدم له التحية على شجاعته وقدرته على احضار هذه الأفلام إلى كانّ وتسويق الحقيقة للعالم. 


وفي حوار قصير معه بعد العرض، الفنان حسين فهمي للقدوم إلى القاهرة وعرض هذه الأفلام على شرف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نوفمبر القادم. 


مشهراوي أوضح له ان المشروع لم ينته بعد ولازال هناك ٦ أفلام في مرحلة التصوير ليصبحوا لاحقا ٢٢ فيلما وقابلين للزيادة، فأكد عليه فهمي انه سيدعمه بكل الطرق الممكنة في القاهرة وان المهرجان سيقف بجانبه وبجانب القضية بكل الأشكال المتاحة. 

جاء ذلك قرار مشهراوي بالذهاب الى مهرجان كان في هذا التوقيت الحرج، قرارا جريئا خاصة ان المهرجان تموله دولة وجماعات خاصة كلها تقف بوضوح مع العدو الصهيوني ولا تعرف تعاطفا مع القضية الفلسطينية.


ويأتي عرض الافلام داخل مكان المهرجان نفسه بمثابة تحديا واضحا، غير محمود العواقب. خاصة مع حالة التكتم التي سبقت العرض والاعلان عن مكانه وموعده قبلها بيوم واحد فقط!

المشروع عبارة عن ١٦ فيلما قصيرا يرصدون عشرات الشهادات والمعايشات من داخل الحرب، كيف يعيشون في المخيمات وماذا اختبروا من فواجع ومصائب، وكيف تصير حياتهم اليومية بعيدا عن منازلهم وحياتهم الطبيعية وكل ما اعتادوه.



 

يمين الصفحة
شمال الصفحة