الأهلى يتوج بطلًا لدورى أبطال أفريقيا على حساب الترجى التونسى

الأهلى

الأهلى

توج الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ببطولة دورى أبطال افريقيا على حساب نظيره الترجي التونسي، مساء اليوم السبت، بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب نهائي الاميرة السمراء.

وجاء هدف الأهلى الأول عن طريق رامي ربيعة فى الدقيقة 4 من بداية المباراة، برأسية من ركلة ركنية ارتطمت بقدم مدافع الترجي روجر أهولو.

بداية المباراة بسقوط امين توجاي لاعب الترجي على أرض

جاءت بداية المباراة بسقوط امين توجاي لاعب الترجي على أرض الملعب مع أول ثواني من المباراة، بعدها تمريرة خاطئة من محمد هاني تخرج إلى خارج الملعب ورمية تماس لصالح الترجي.

وفى الدقيقة 2 انطلاقة من إمام عاشور وعرضية يتصدى لها دفاع الترجي ثم تصل عند كريم فؤاد يرسلها عرضية وتصطدم بالدفاع وتخرج ركنية للاهلي.

وتشهد الدقيقة 3 أول أهداف الاهلي جاء من ضربة ركنية أرسلها الشحات داخل منطقة الجزاء قابلها ربيعة بضربة رأس قوية اصطدمت بمدافع الترجي روجر أهولو وتهادت إلى داخل الشباك.

ويضغط بعدها الاهلي على الترجي من كرة عرضية من أكرم توفيق كانت أقوى من اللازم وتمر دون خطورة على مرمى الترجي,

ويحصل إمام عاشور على خطأ في وسط الملعب من لمسة يد على لاعب الترجي, ويقود الشحات هجمة لصالح الاهلي لكن تمريرة لم تكن دقيقة وخرجت إلى خارج الملعب,

وفى الدقيقة 15هجمة مرتدة للأهلي بعد أن قطعها إمام عاشور وانطلق بالكرة وسددها اصطدمت في الدفاع ثم عادت إلى وسام أبو علي سددها قوية مرت على يمين حارس الترجي إلى خارج الملعب.

ومحاولات على استحياء من الترجي دون تهديد حقيقي على مرمى الأهلي، ثم هجمة للاحمر تنتهي بتسديدة من بيرسي تاو غير دقيقة تخرج أعلى مرمى الترجي إلى خارج الملعب.

كما يشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب الترجي روجر أهولو بعد تدخل قوي وعنيف على قدم مروان عطية.

وعرضية من كريم فؤاد وصلت سهلة في يد ماميش حارس الترجي، وبعدها تمريرة طويلة من إمام عاشور بدون عنوان تصل سهلة في يد مميش حارس الترجي.

خلال الدقيقية 72

وتشهد الدقيقة 27 كرة طويلة من لاعب الترجي كادت أن تباغت دفاع الأهلي لكن محمد هاني تصدى لها في الوقت المناسب, وبعدها عرضية من وسام أبو علي تصطدم في قدم دفاع الترجي وتخرج ركنية للأهلي.

وتشهد الدقيقة 30 فرصة ضائعة من بيرسي تاو يستغل كرة خاطئة من المدافع ويسددها قوية من لمسة واحدة لكن كرته جاءت في الزاوية القريبة من الحارس ومرت بجوار القائم إلى خارج الملعب.

ويسعى الأهلي لعدم الاندفاع الهجومي حتى لا يترك مساحات خالية خلف الدفاع, ويقطع لاعب الترجي الكرة من أمام الشحات لكنها خرجت بعد ذلك إلى رمية تماس للأهلي.

ويحصل إمام عاشور على خطأ بعد كرة مشتركة مع لاعب الترجي، يلعبها حسين الشحات مباشرة بإتجاه المرمى.

وضربة ثابتة للترجي كادت أن تشكل خطورة على مرمى شوبير لكنها تمر بسلام وامان بعد أن تصدى لها دفاع الأهلي ثم احتسب الحكم خطأ لصالح الأهلي بعد ذلك.

وتسديدة قوية من حسين الشحات من خارج منطقة الجزاء تصدى لها مميش حارس الترجي وتخرج ركنية للاهلي, يهدر الأهلى فرصة هدف ثاني بعد أن تباطئ لاعبوه في لعب الكرة ثم سددها بصورة سيئة اصطدمت في قدم دفاعات الترجي.

وبعدها هجمة خطيرة للترجي وعرضية أرضية تصدى لها منعم.

ثم تمريرة سحرية من بيرسي تاو إلى إمام عاشور سددها بصورة سيئة بعيدة عن مرمى الترجي إلى خارج الملعب.

ويحصل الترجي على خطأ ضد إمام عاشور وبعدها يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف رامى ربيعة.

ويبدأ الشوط الثانى بركنية لصالح الاهلي أرسلها بيرسي تاو مرت دون خطورة على مرمى الترجي، ويستحوذ الفريق التونسى ويسيطر على الكرة مع بداية هذا الشوط وسط تراجع من الأهلي للدفاع.

وفى الدقيقة 50 يطالب إمام عاشور بخطأ والحكم يشير بمواصلة اللعب، ويحصل وسام أبوعلي على خطأ ضد توجالي لاعب الترجي.

ومع الدقيقة 52 يحصل الاهلي على ركنية نفذها بيرسي تاو لكن دفاع الترجي تصدى لها ولم يستفيد منها الاهلي بالصورة المثلي.

وبعدها تسديدة من لاعب الترجي تصل سهلة في يد مصطفى شوبير حارس الترجي، ثم ضربة ثابتة للفريق التونسى ترسل داخل منطقة الجزاء تصدى لها أكرم توفيق وخرجت.

وينفد الترجى ركنية ترسل داخل منطقة الجزاء تصدى لها مصطفى شوبير ثم تسديدة من الترجي إصطدمت في أحد مدافعي الأهلي وشتتها الدفاع بعد ذلك.

وتشهد الدقيقة 60 تراجع من الأهلي إلى الدفاع ويترك الاستحواذ والسيطرة للترجي، وسط هدف ضائع لصالح الترجي وتسديدة قوية من يان ساس بصورة رائعة مرت على يسار مصطفى شوبير بسلام وامان على مرمى الأهلي.

ومن هجمة مرتدة للاهلي عن طريق وسام أبوعلي لكن تمريرته لإمام عاشور لم تكن جيدة وقطعها دفاع الترجي وحرم الاهلي من هجمة.

ويجرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى أول تغييرات المارد الأحمر بنزول اليو ديانج بدلا من بيرسى تاو فى الدقيقة 66 من عمر المباراة.

ومع الدقيقة 70 هجمة لصالح الترجي نجح ربيعة في منع لاعب الترجي من الوصول إليها والحكم يحتسب ضربة مرمى للأهلي بعد مطالبة من الترجي بضربة ركنية، وسط تراجع واضح من الأخمر للدفاع وترك الكرة إلى فريق الترجي.

ويسقط أكرم توفيق للاصابة ولكنه يقوم ويكمل المباراة، وبعدها يقطع كريم فؤاد يقطع الكرة وينطلق بها إلى وسط الملعب ثم يحصل على خطأ بعد ذلك.

وفى الدقيقة 78 يجرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى تغييران دفعه واحدة بنزول محمد مجدى افشة بدلا من مراوان عطية ومحمود كهربا بدلا من وسام ابو على.

وتتصدى العارضة لتسديدة أفشة من ضربة ثابتة بصورة رائعة لكن العارضة ترفض الكرة وتحرم الأهلي من هدف ثاني.

وخطأ لصالح حسين الشحات على حدود منطقة جزاء الترجي والحكم يشهر بطاقة صفراء للاعب الترجي أونوتشي أوجبيلو.

وبعدها انطلاقة من لاعب الترجي وتوغل داخل منطقة الجزاء ودفاع الأهلي يقطع الكرة من أمامه ومطالبة بضربة جزاء والحكم يشير بضربة مرمى.

ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل من الضائع، وبعدها خطأ لصالح كهربا ضد لاعب الترجي.

ويطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بتقدم الأهلى بهدف دون رد ليتوج ببطولة دورى أبطال افريقيا للمرة الـ 12 فى تاريخه.

يمين الصفحة
شمال الصفحة