مستشار الرئيس الفلسطيني: أمريكا وحدها من تستطيع أن تأمر الاحتلال بالتوقف عن جرائمه| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

أكد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية، للأطفال وضرب الخيام وتشريد الفلسطينيين من بيوتهم، هو احتلال مجرم، وتفوق على جرائم النازية.

وقال "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إنه لولا الضوء الأخضر الذي منحته الإدارة الأمريكية لنتنياهو؛ لما استمر الاحتلال في ارتكاب هذه الجرائم، مضيفًا: "من أمن العقاب أساء الأدب، وقوات الاحتلال وضعت القيم الإنسانية تحت أقدامها بهذه الجرائم المشين".

وأشار "الهباش"، إلى أن أمريكا تتحمل المسئولية الأولى عن هذا العدوان، وهي وحدها من تستطيع أن تأمر الاحتلال بالتوقف عن جرائمه، فإسرائيل هي مجرد وكيل للإدارة الأمريكية، موضحًا أن نتنياهو يعتبر أن أرض فلسطين هي أرض إسرائيل التاريخية، والأمور خرجت عن السيطرة.

وذكر: "نتنياهو لم يعد لديه أهداف عسكرية لتحقيقها، فهو فقط يريد استمرار الحرب؛ وطرد الشعب الفلسطيني من أرضه، لافتًا إلى أن اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بالدولة الفلسطينية يعد إنجاز كبير.

وأعرب "الهباش"، عن أمنيته بأن تقوم جميع الدول الأوروبية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، متابعًا: "لا غبار على الموقف المصري لا من قريب ولا من بعيد تجاه القضية الفلسطينية، ومعبر رفح هو معبر فلسطيني مصري، ولا أحد يستطيع التحكم فيه إلا مصر وفلسطين فقط".

يمين الصفحة
شمال الصفحة