في ظروف غامضة.. انتحار شخص بشنق نفسة في المنصورة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

سادت حالة من الحزن الشديد بين أهالى محافظة الدقهلية بشارع قناة السويس،  اليوم الخميس، عندما اقدم شخص علي الانتحار وانهاء حياته بشنق نفسه داخل منزله بمنطقة تقسيم طرطير بشارع قناة السويس في المنصورة وجري نقل جثته الي مشرحة مستشفي المنصورة الدولي تحت تصرفات النيابة العامة. 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا الي مأمور قسم شرطة ثان المنصورة بوجود حالة انتحار لشخص داخل منزلة بمنطقة تقسيم طرطير شارع قناة السويس في المنصورة دائرة القسم.

وعلى الفور  انتقل علي الفور ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان المنصورة بقيادة الرائد دكتور كريم عبدالرازق، رئيس المباحث، الي مكان البلاغ وبالفحص تبين وجود جثة شخص قام بشنق نفسه ويدعي « حسين. ال. ح» يبلغ من العمر الـ 45 عامًا، جري نقل الجثة الي مشرحة مستشفي المنصورة الدولى تحت تصرفات النيابة العامة.

كما تعمل الدولة علي تقديم الدعم النفسي للمرضي النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أهمها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية ، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي ، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.



 

يمين الصفحة
شمال الصفحة