اتحاد الكرة: العقوبة الصادرة ضد "الشيبي" قانونية.. ولا يحق له التوجه للمحاكم المدنية| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

أكد المستشار محمد الماشطة المستشار القانوني لاتحاد الكرة، قانونية القرار الصادر من الاتحاد، بحق اللاعب المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، بإيقافه لمدة 6 مباريات، بعد لجوئه للمحاكم المدنية، في أزمته مع حسين الشحات لاعب الأهلي.

وقال "الماشطة"، خلال برنامج "على مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، إن اتحاد الكرة هو المنوط بتطبيق اللوائح، وقد أعلن في يوم 3 يناير الماضي موقفه بخلاف "الشيبي" للوائح.

وأوضح: "كانت هناك محاولات عن طريق أطراف كثيرة من أجل إنهاء الأزمة مبكرا ولكن لم يحدث ذلك"، مشددًا على أن الجميع يحترم أحكام القضاء ولا يعلق عليها، ولكن لجنة الانضباط منوط بها توقيع العقوبة على أي لاعب.

وذكر "الماشطة": "يحظر إحالة النزاعات التي تؤثر على الأندية واللاعبين إلى المحاكم العادية"، متسائلًا: "هل إصابة أي لاعب لزميله بقطع في الرباط الصليبي يعد ارتكاب عاهة مستديمة؟، وإذا كانت الواقعة داخل نطاق الملعب فلا يحق اللجوء للمحاكم المدنية".

ولفت "الماشطة"، إلى أنه عقب صدور الحكم القضائي كان لابد من تدخل اتحاد الكرة بإصدار عقوبة على "الشيبي"، من أجل حماية الملاعب، والمادة 58 من لوائح الاتحاد الدولي التي تمنع اللجوء للمحاكم المدنية، ويجب التفريق بين الشق الجنائي وبين التعدي بين اللاعبين داخل البساط الأخضر.

وصرح قائلًا: "أرفض ما ذكره محامي محمد الشيبي، بشأن التغول على لجنة الانضباط".

يمين الصفحة
شمال الصفحة