ينتهي يناير المقبل.. وزير الإسكان يتفقد مشروع توسيع كورنيش الإسكندرية| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

اختتم الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، جولتهما بمشروعات الطرق التي ينفذها الجهاز المركزي للتعمير، بتفقد مشروع توسعة الكورنيش من المنتزه إلى فندق المحروسة بطول (4,4) كم.

وجاءت الجولة، بحضور اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء مختار حسين رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط.

وأكد وزير الإسكان، أهمية مشروع توسعة الكورنيش؛ نظرًا لمكانة الإسكندرية التاريخية، وكونها ثاني أكبر تجمع حضري بمصر بعد القاهرة، ومقصدًا للسائحين من أنحاء الجمهورية، يجانب أهمية وضع خطة شاملة لتعظيم شواطئ الإسكندرية، وحمايتها، وضمان قدرتها على مواجهة التغيرات المناخية.

من جانبه، قال محافظ الإسكندرية، إن مشروع توسعة الكورنيش، من أهم المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها حاليًا، حيث سيقضى على التكدس المروري وخاصة خلال فترة الصيف، والتي يتوافد خلالها عشرات الآلاف من المواطنين من المحافظات الجمهورية.

وأوضح "الشريف"، أن جميع الأجهزة المعنية حريصة خلال عملية تنفيذ المشروع على زيادة المساحة الشاطئية والرملية الناتجة عن أعمال الحماية البحرية.

وتجول وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية، بالمشروع، واستمعا لشرح تفصيلي من رئيس الجهاز المركزي للتعمير.

وذكر رئيس الجهاز، أنه تم تقسيم الأعمال بالمشروع إلى مرحلتين، الأولى تنتهي خلال شهر يونيو الحالي، وتشمل أعمال التوسعة لطريق الكورنيش ليصبح 5 حارات مرورية بكل اتجاه، وأعمال الأسفلت والأرصفة والإنترلوك وبدء التشغيل التجريبي للطريق عدا المنطقة من أمام مسجد سيدي بشر حتى نادي السيارات لمسافة (700 م)، حتى انتهاء أعمال الحواجز في هذه المنطقة، وسيتم الانتهاء من أعمال التوسعة لهذه المنطقة خلال 4 شهور من انتهاء تنفيذ أعمال الحواجز.

وأشار إلى تنفيذ نفقي مشاة، و9 بوابات للدخول والخروج ودورات المياه على امتداد المشروع، وسيتم استئناف الأعمال بالمشروع خلال المرحلة الثانية بداية شهر أكتوبر المقبل بعد نهاية الموسم الصيفي، وسيتم خلالها تنفيذ كوبري "محمد نجيب" العلوي للسيارات، وإنهاء أعمال التشطيبات لباقي مكونات المشروع، وتنتهي كافة الأعمال يناير المقبل.

يمين الصفحة
شمال الصفحة