وزير الصناعة: استثمارات "هاينز" 7 مليارات جنيه.. وتصدر لأوروبا وأفريقيا

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، وفد شركة كرافت هاينز العالمية، برئاسة وليام بهرنز نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون العلاقات الحكومية.

حضر اللقاء، الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، وماري جوكاسيان المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأحمد ناجي مدير عام منطقة شمال أفريقيا بالشركة.

وناقش اللقاء، استثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري وخطط الشركة لمضاعفة الإنتاج والتصدير خلال المرحلة المقبلة.

وذكر وزير الصناعة، أن الشركة تعمل بمصر منذ أكثر من 33 عامًا برأسمال يبلغ 7 مليارات جنيه، ويعد مصنعها الوحيد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويتم التصدير منه لدول الخليج العربي وقارتي أفريقيا وأوروبا، كما أجرت توسعات على مصنعها في مصر استهدفت رفع السعة الإنتاجية وزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة.

وأشار "سمير"، إلى أن التوسعة كانت باستثمارات مباشرة جاوزت 50 مليون دولار، والشركة تدعم مشروعات الزراعة المستدامة في مصر، كما حث الشركة على دراسة إمكانات تصنيع منتجات جديدة في مصر مثل منتجات الألبان، والاستفادة من السوق الاستهلاكي الكبير وشبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والعالمية.

ومن جانبه قال نائب الشركة، إنها تعتبر أكبر شركة أمريكية في مجال الصناعات الغذائية، ورابع أكبر شركة على مستوى العالم، وتعكف على زيادة حجم استثماراتها في مصر للاستفادة من الإمكانات المتاحة في السوق المصري من حيث العمالة المدربة الماهرة، وموقع مصر الاستراتيجي وارتباطها باتفاقيات تجارة حرة وتفضيلية عديدة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة