العميد يجري تعديلات على طريقة لعب الفراعنة أمام بوركينا فاسو

العميد

العميد

خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.. أكد حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم،  أنه استقر على إجراء تعديل بسيط على طريقة لعب الفراعنة أمام بوركينا فاسو، في المباراة التي ستجمع المنتخبين معا يوم الخميس القادم الموافق 6 يونيو 2024.

 كما استقر أيضًا حسن  للتشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة بوركينافاسو بعد غد الخميس الموافق 6 يونيو داخل  إستاد القاهرة، والتي ستعتمد في المقام الأول على الهجوم المتواصل منذ الدقيقة الأولى، بهدف إحراز التقدم وعدم منح الفريق المنافس فرصة للهجوم على مرمى المنتخب المصري واللعب بأريحية خلال المباراة.

حيث تحول مركز الظهير الأيسر لأزمة داخل معسكر الفراعنة بعدما جرب الجهاز الفني أكثر من لاعب في هذا المركز أثناء التدريبات، في ظل غياب محمد حمدي عن مباراة بوركينا فاسو للإيقاف واستبعاد احمد فتوح من المعسكر للإصابة، وأصبح أكرم توفيق هو الأقرب لشغل هذا المركز حال مباراة بوركينا فاسو، برغم استدعاء عمر كمال عبد الواحد كبديل لفتوح في هذا المركز.

كما تعتمد خطة المدير الفني للفراعنة التي سيخوض بها مباراة بوركينا فاسو، في المقام الأول على مثلث هجومي، يتمثل في انطلاقات الثنائي محمد صلاح في الجبهة اليمنى ومحمود حسن تريزيحيه فى الجبهة اليسرى، بمعاونة مصطفى محمد كمحطة هجومية داخل منطقة جزاء المنافس، بهدف تشكيل خط هجومي قوى يكون قادر على تهديد مرمى بوركينافاسو طوال المباراة.

في الوقت الذي سيعتمد فيه حسام حسن على3 لاعبين في وسط الملعب، من خلال الدفع بلاعبان في مركز لاعب الوسط المدافع هما مروان عطية وحمدي فتحي وأماهم صانع ألعاب هو إمام عاشور، بالإضافة للخط الدفاعي المكون من ٤ لاعبين بالنظام المعروف، وهم محمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وأكرم توفيق.

ولجأ مدرب الفراعنة لهذه الطريقة بالتشاور مع معاونيه حيث اتفق مع الجميع على خوض المباراة بطريقة هجومية، بخلاف الطريقة الدفاعية التي اعتمد عليها حسام حسن في مباراتي نيوزيلندا وكرواتيا خلال البطولة الودية التي أقيمت في القاهرة

يمين الصفحة
شمال الصفحة