عضو بالحوار الوطني: أتوقع عدم وجود اختلافات كبيرة بين سياسة الحكومة الجديدة والمستقيلة

أرشيفية

أرشيفية

توقع أحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب، أنه مع تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة يعد التغير الوزاري لن يكون كبير ويكون محدود.

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه تم اختياره نفس رئيس الوزراء مما يؤكد أنه لن يكون هناك اختلافات كبيرة في السياسات بين الحكومة المستقيلة والجديدة.

وذكر "الشرقاوي"، أن الملف الاقتصادي والإنتاج والصناعة والزراعة من الملفات التي ستكون أولوية أمام الحكومة، وتم التحدث على ضرورة التحول بالاقتصاد ليكون اقتصاد إنتاجي وهو أمر بات ضروريًا، والدولة تحتاج إلى سياسات جديدة للنهوض والتقدم في مختلف المجالات.

وأكد: "خرجنا من الحوار الوطني بالعديد من التوصيات في أكثر من مجال، ومازال مستمر ويتم إحالة له العديد من الملفات، وأخر يتعلق بالأمن القومي والسياسات الخارجية".

وأوضح "الشرقاوي": "كنت استبعد مناقشة فكرة السياسة الخارجية في الحوار الوطني ولم يتفق على طرحه؛ لأنه لم يكن هناك حاجة لفتح هذا الملف داخل الحوار الوطني، إلا أن الأحداث الجسيمة ومخاطر على حدودنا الشرقية بشكل كبير ومباشر كانت سببًا في التطرق إلى الأمر".

يمين الصفحة
شمال الصفحة