أحمد جلال: 3 طرق للتحكم في سعر صرف العملة| فيديو

أحمد جلال

أحمد جلال

أكد الدكتور أحمد جلال مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، أن الإصلاح السياسي له العديد من الآثار الإيجابية على كافة القطاعات خاصة الملف الاقتصادي.

وذكر "جلال"، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، خلال برنامج "نظرة" على قناة صدى البلد، أن الدول غير منفتحة سياسيا ليست ناجحة اقتصاديا، موضحًا أن ما يحدث من تداعيات إقليمية ودولية لها تأثير سواء كان بصورة مباشرة أو غير مباشرة له تأثير على الاقتصاد المصري.

وأشار "جلال"، إلى أن مصر لديها من المعالم السياحية التي يمكن أن تجذب سكان العالم أجمع، ولكن الاستراتيجية تجاه الملف السياحي تفتقد لعامل الجذب وتشجيع السياح للقدوم إلى مصر، مضيفًا: "هناك العديد من العوائق التي تسبب ضيق للسياح، لابد من تفاديها".

وأكد: "الاستراتيجية المصرية لابد أن تتحول من الجانب الترفيهي للجانب العرض القائم على التسويق"، لافتًا إلى أنه يجب النظر للمصريين المقيمين في الخارج كونهم ليسوا جباية يتم الحصول منهم على العملة الصعبة، حيث إنه يبحث دوما عن تحقيق أعلى سعر من التحويلات التي يريد إرسالها إلى مصر.

وذكر "جلال": "نحتاج إلى سعر صرف أكثر رشدًا، ولابد أن تكون هناك سياسة نقدية لإدارة سعر الصرف، وهناك فرق بين تعويم العملة وتخفيض سعرها".

وتابع: "أنظمة سعر الصرف تقوم بثلاث طرق، الأولى تثبيت سعر الصرف، الثانية تعويم حر وتركه للعرض والطلب، الثالثة في وجود سياسة مرنة للتعامل مع ملف الصرف".

يمين الصفحة
شمال الصفحة