برلماني: يجب الاهتمام بالمشاكل المعيشية للمواطن خلال الفترة المقبلة

أرشيفية

أرشيفية

أكد النائب عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي، أن الشعب المصري يريد من الحكومة الجديدة التي تشكل خلال الفترة الحالية، استقرار معيشي وأمني.

وأوضح "السادات"، خلال حوار مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أنه على مدار السنوات الماضية تحقق الاستقرار الأمني في مصر بصورة كبيرة، وتبذل وزارة الداخلية ورجالها جهد كبير ويعملون في صمت كبير.

ولفت "السادات"، إلى أنه على مستوى الحياة المعيشية للمواطن فهناك وجع يشعر به؛ بسبب ارتفاع التضخم والأسعار، مضيفًا: "الشعب يتصور أن المرحلة المقبلة يجب أن يكون هناك اهتمام بالمشاكل المعيشية بشكل أكبر".

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن التكليف من قبل الرئيس السيسي للحكومة الجديدة يضع المواطن كمحور لاهتمام وتعامل هذه الحكومة، مشيرًا إلى أن الحكومة المستقيلة شهدت العديد من الأزمات الدولية والإقليمية أبرزها جائحة كورونا والحرب الروسية، واستطاعت احتواء أزمات عالمية وإقليمية نتج عنها حالة من التضخم شعر به المواطن.

وذكر: "هناك أزمات عديدة ولذا لا يشعر المواطن بالاستقرار المعيشي بسبب وجود العديد من الهزات والأزمات ولذلك ليس هناك مردود مباشر على المواطن"، مضيفًا: "شعور المواطن بالتضخم وإحساسه بالظروف الحياتية الصعبة جعلته لا يرى كل ما تم إنجازه على الأرض".

وتابع: "أتصور أن الفترة المقبلة ستكون مختلفة، والسياسات المصرية جيدة وصندوق النقد مقتنع أن الخطوات الإصلاحية في مصر تتم في الاتجاه الصحيح".

يمين الصفحة
شمال الصفحة