وزيرة البيئة: تحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بساحل البحر الأحمر

أرشيفية

أرشيفية

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بتشكيل لجنة من محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر؛ للتحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بمنطقة دهار أبو نحاس، بأقصى شمال منطقة ساحل البحر الأحمر والتي تم إلقاؤها من إحدى السفن العابرة.

 كما وجهت "فؤاد"، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستدلال علي صاحب الشحنة والمركب التي كانت تحمل تلك الماشية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسببين.

 وأكدت الوزيرة، ضرورة التعامل الفوري مع الخراف النافقة التي رصدت عن طريق الدفن الصحي لها لمنع إيه أضرار بيئية، مشددة على إجراء تمشيط كامل للمنطقة للتأكد من عدم وجود حالات نفوق أخرى.

 ووردت معلومات للإدارة العامة للمحميات سيناء، والإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر، للإحاطة بقيام أحد الأفراد بنشر صور الخراف نافقة طافية على سطح الماء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلى أحد جروبات واتس آب الخاصة بالرحلات بمحمية رأس محمد.

 وعلى الفور وجهت وزيرة البيئة، بدفع زورق الدورية لتمشيط المسطح المائي لمحمية رأس محمد واستمر المسح حتى آخر ضوء ولم يسفر عن العثور عن أي خراف نافقة بهذه المنطقة.

 كما تم التواصل مع القيادة المعنية؛ لاستيضاح ما إذا كان قد تم استقبال أي بلاغات بذات الشأن من اللنشات السياحية العاملة بشرم الشيخ ورأس محمد، وقد تبين عدم وجود أي بلاغات ذات صلة.

 وواصلت الإدارة العامة لمحميات سيناء والإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر جهودها بالتواصل مع سياحة الغوص، وتم تمشيط المنطقة بالكامل، حيث رصد خروف نافق في منطقة دهار أبونحاس، وخروف آخر في منطقة المجرى الملاحي لجزيرة شدوان.

 وأكدت الوزيرة، أنه جار التخلص الآمن من الخرفان المرصودة، والبحث عن حالات نفوق أخرى والوصول إلى العلامات الدالة على الشحنة عبر غلاف الحلقة المثبت في أذن الماشية للاستدلال علي صاحبها، والمركب التي كانت تحمل تلك الماشية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة