أسامة كمال: قافلة مصرية واحدة أدخت مساعدات لغزة أكثر من الرصيف الأمريكي

أرشيفية

أرشيفية

قال الإعلامي أسامة كمال، إن الرصيف الأمريكي العائم في غزة، أكذوبة من أكاذيب أمريكا، وأداة دنيئة لتصفية القضية الفلسطينية.

وذكر "كمال"، خلال حلقة اليوم من برنامج "مساء dmc"، على قناة DMC، أنه قرر أن يقوم بواجبه المهني ويرصد حجم المساعدات التي مرت لغزة من خلال الرصيف الأمريكي، وكانت النتيجة أن عدد شاحنات المساعدات اللي مرت من خلاله لم تكمل 120 شاحنة.

وتسائل: "هل في ظل كارثة إنسانية هي الأكبر في العالم، وقطاع كامل يعيش مجاعة تدعي أمريكا أنها تسعى لإنقاذه بـ120 شاحنة؟، وهل تم انفاق 320 مليون دولار على هذا الرصيف من أجل 120 شاحنة؟".

وتطرق "كمال"، إلى الدور الذي تقوم به مصر في إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، قائلًا: "سامحوني؛ بما إني مواطن مصري؛ من حقي أقف في وش العالم كله وأقول إن محدش قدم ولا هيقدم مساعدات زي اللي قدمتها مصر".

وأكد: "مفيش دولة سخرت جهودها الإغاثية والطبية لرعاية الأشقاء زي مصر، مفيش دولة خصصت مطار لاستقبال المساعدات، ومصر قدمت المساعدات برًا وجوًا، ولو كان المعبر مفتوح على مدار الساعة كان زمان الشاحنات المصرية سيل لا يتوقف، مصر قامت بواجبها تجاه الأشقاء".

وأوضح "كمال"، أن مصر دخلت آلاف الشاحنات؛ ولو كانت الظروف أفضل كانت الشاحنات هتبقى عشرات الآلاف، متابعًا: "احنا فيه أيام دخلنا فيها أكتر من 350 شاحنة يوميا، قافلة تحيا مصر في شهر نوفمبر لوحدها كانت 190 شاحنة! قافلة واحدة كانت أكتر من اللي دخل من الرصيف الأمريكي".

يمين الصفحة
شمال الصفحة