فى رحلته المباركة لأداء فريضة الحج

الرئيس السيسي يصل المدينة المنورة ويصلى بالمسجد النبوى

وصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى المدينة المنورة للصلاة في المسجد النبوي قبل الانتقال إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، حيث تبدأ رحلة الرئيس المباركة لأداء فريضة الحج بزيارة المسجد النبوى الشريف ، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز" في خبر عاجل.

مشاركة الرئيس السيسي في القمة الثلاثية بالأردن

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، في قمة ثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين، مع الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، عاهل الأردن، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالمملكة الأردنية.

وناقش القادة خلال الاجتماع تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الراهنة، حيث أكدوا ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بقطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين تنفيذاً لقرار مجلس الأمن رقم 2735 الصادر بتاريخ 10 يونيو 2024 والقرارات الدولية والأممية الأخرى ذات الصلة.

فضلاً عن تشديدهم على الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية في ظل تداعياتها الكارثية أمنياً وإنسانياً، ومطالبتهم بالنفاذ الكافي والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى كافة مناطق القطاع، وفتح المعابر البرية كونها الوسيلة الأكثر فاعلية في إيصال المساعدات الإغاثية، وانسحاب إسرائيل من مدينة رفح الفلسطينية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة