10 ملاعب تستضيف أمم أوربا.. تفاصيل وارقام

تنطلق اليوم بطولة امم أوربا لكرة القدم وهى البطولة الأقوى بعد بطولة كأس العالم، تستضيف بطولة أمم أوربا هذا العام المانيا بمجموعة من الملاعب الكبرى على أعلى مستوى من الإمكانيات الفنية واللوجستية ،بما تتناسب مع كأس أمم أوربا تلك البطولة التى تستضيف مجموعة من أكبر المنتخبات الأوربية بما تضم من نجوم عالميين.

ننقل لكم صور الملاعب التى تسضيف منافسات بطولة الامم الأوربية:

 
الملعب الاولمبي فى برلين  

يستضيف هذا الملعب الذى يتسع لـ ٧٠٠٣٣
مقعدا المباراة النهائية التى ستحدد بطل أوربا مقعدا المباراة النهائية التى ستحدد بطل أوربا فى الرابع عشر من يوليو المقبل، كما يستضيف ثلاث مباريات  فى دور المجموعات ومباراة فى دور الستة عشر ومباراة فى ربع النهائى .

انشئ الملعب الاولمبي بالمانيا فى عام ١٩٣٦ بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية فى برلين فى ذات التاريخ وأعيد تجديده بين عامى ٢٠٠٠- ٢٠٠٤  ، ويستضيف بانتظام نهائى كأس ألمانيا.

أليانز أرينا فى موينخ


يشهد اليوم افتتاح كأس الأمم الأوربية حيث يستضيف مباراة المانيا واسكتلندا، ويتسع الملعب 66026مقعد ويأمل الألمان فى افتتاحية قوية تعيد للأذهان البداية القوية على نفس الملعب عام 2006 ولكن فى كأس العالم أمام كوستاريكا، فقد فازت المانيا 4/ 2 


سيجنال إيدونا بارك فى دورتموند


يتسع الملعب لـ61524 مقعد ، ويستضيف أربع مباريات فى دور المجموعات ومباراة فى دور 16 ومباراة أخرى فى نصف النهلئ


ملعب ام اتش بى أرينا فى شتوتجارت 


معقل جماهير شتوت جارت ويتسع لـ 50998 ، كما يستضيف مباراة المانيا الثانية فى دور المجموعات بالإضافة إلى ثلاث مباريات أخرى بالمجموعات، ومباراة فى ربع النهائى، وهو الملعب الذى يلهم دائما جماهير شتوت جارت.

دويتشه بنك بارك فى فرانكفورت


يتسع هذا الملعب لـ 48057 مقعدا، ويقع على بعد أمتار من الاتحاد الألمانى لكرة القدم، ويستضيف المباراة الثالثة للماكينات الألمانية ضد سويسرا، كما يستضيف ثلاث مباريات أخرى فى دور المجموعات، ومباراة فى دور الـ 16 ، وكان هذا الملعب قد أنشئ لاستضافة مباريات كأس العالم فى 2006.

ريد بول آرينا فى لايبتسيج 


وهو ملعب نادى لايبتسيج.. وتم إنشاء الملعب فى 2004 استعدادا لكأس العالم فى ألمانيا 2006 ، ويسع لـ 466635معدا ، ويستضيف ثلاث مباريات فى دور المجموعات ومباراة فى دور الستة عشر.

فولكسبارك شتاديون فى هامبورج 


يتسع فولكسبارك شتاديون لـ 50215 مقعد.. ويستضيف أربع مباريات فى دور المجموعات ومباراة فى ربع النهائى.

ملعب نادى شالكه فى جيلزنكيرشن


كان أول ملعب فى ألمانيا قابل للإغلاق ويتسع لـ  49472مقعد ، ويستضيف ثلاث مباريات فى دور المجموعات ومباراة فى دور الستة عشر ، ومن ضمن المباريات التى يستضيفها مباراة القمة بين منتخبين حققا اللقب من قبل وهما ايطاليا واسبانيا.

ملعب دوسلدورف

 
يتسع هذا الملعب لـ 46264مقعد ، وسيكون جمهور مدينة دوسلدورف على موعد مع المتعة الكروية من خلال مباريات دور المجموعات (ثلاث) مباريات بالإضافة إلى دور الستة عشر وحتى ربع النهائى .


ملعب كولونيا 


يتسع لأكثر من 46922 مقعد، تم بناء هذا الملعب بين عامى 2001و2004 استعدادا لكأس العالم 2006، وسيكون الجمهور هنا على موعد مع 4 مباريات فى دور المجموعات ، ومباراة فى دور الستة عشر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة