بيان عاجل من حماس حول استهداف الاحتلال مدرسة تابعة لأونروا فى غزة

علقت حركة حماس، اليوم الاثنين،  على استهداف الاحتلال الصهيوني لمدرسة تابعة لوكالة أونروا في غزة مما أدي إلى استشهداء 8 أشخاص.

في السياق ذاته قالت حركة حماس إن استهداف الاحتلال الصهيوني لمقر وكالة أونروا في مدينة غزة الأحد، هو جريمة مركبة تنفذها حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وضد المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها.

وأضافت حماس إلى أن ادعاء الجيش الإسرائيلي أن المدرسة تستخدم لأغراض عسكرية؛ هو كذب مفضوح، يخفي وراءه النيات الحقيقية لهذه الحكومة تجاه وكالة أونروا.

وأضافت أن مواصلة الاحتلال الصهيوني استهداف المواقع المدنية في قطاع غزة، ومنها بالأمس استهدافه بالمدفعية الثقيلة محيط مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رفح ما أدى لارتقاء أكثر من 20 شهيدًا من المدنيين النازحين، هو تأكيد على مواصلة جريمة الإبادة وقتل معالم الحياة في غزة، في تجاهل تام للمطالبات الدولية بوقف العدوان، وذلك بدعم متواصل وشراكة مباشرة من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وطالبت حركة حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم الخطيرة، والعمل على محاسبة الاحتلال الصهيوني وقادته مجرمي الحرب على هذه السياسات التي تتحدى من خلالها القوانين الدولية، وتواصل عبرها حرب الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة