بشرة خير.. بدء العمل في حي المال والأعمال إعتبارا من أكتوبر القادم

أكد المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الادارية الجديدة أن حى المال والأعمال يشهد المراحل النهائية له ووضع اللمسات الأخيرة استعدادا لاستقبال كافة الجهات العاملة فيه إعتبارا من شهر أكتوبر القادم، حسب كل جهة على حدى.

وقال رئيس شركة العاصمة الادارية الجديدة للتنمية العمرانية، أن حي المال والأعمال من أهم المناطق الاقتصادية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فهو مجهز على مستوى عالمى ويشمل 18 مقرا للبنوك بالاضافة الى مقري البنك المركزى المصرى والبورصة المصرية وبعض الكيانات الاقتصادية والمالية المهمة، وكذلك المقر الجديد للبنك الإفريقى للتصدير والاستيراد.

وأضاف: أنه من المتوقع انتقال مقر البنك الإسلامى للتنمية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن المقرات والمكاتب الإقليمية لكبرى الشركات المحلية والعالمية، فقد شهد الحى المال والأعمال، عدد من أفرع البنوك التى بدأت فى العمل فعليا، استعدادا لانتقال المقار الرئيسية لها.

وعلى صعيد آخر.. قال عباس ان عدد الأسر القاطنة حاليا فى العاصمة الادارية بلغ نحو ألف أسرة، ومن المستهدف ان يصل فى نهاية عام 2024 الجارى من 7 الى 8 آلاف أسرة، الأمر الذى يؤكد جاهزية المدينة للعيش فيها وتوفر كافة الخدمات اللازمة لمقومات الحياة، ومن المستهدف خلال الثلاث سنوات القادمة ان ينمو عدد المواطنين المقيمين بالمدينة ليصل نحو مليون مواطن.

وفى سياق متصل، أفاد المهندس خالد عباس بتوافر كافة الخدمات التى تساعد الأسر وجميع المواطنين للحياة بالمدينة من خدمات فى مجال التعليم والصحة، بالإضافة الى جاهزية كافة المرافق من مياه وصرف وكهرباء واتصالات وغاز وكذلك توافر المطاعم وبعض الأنشطة الترفيهية، كما تتوفر بالمدينة المستشفيات والمدارس والجامعات، فعلى سبيل مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة المجهزة بأحدث الأنظمة الطبية المتطورة وبقوة 300 سرير، بالإضافة إلى 6 جامعات و12 مدرسة، ويوجد بالمدينة حاليا 10 آلاف طالب بالعاصمة.

ولفت المهندس خالد عباس إلي أن العاصمة الإدارية تشمل حاليا على نوعين من الحدائق:حديقة النهر الأخضر، والتي تعد أكبر حديقة على مستوى العالم، بالإضافة إلى حديقة الشعب، فيما تتوجه الشركة الى التوسع فى المشروعات الترفيهية مثل اقامة مدينة ملاهى وذلك استكمالا لتوافر احتياجات الفئات المجتمعية المختلفة بالمدينة.

وعلى صعيد المشاركة المجتمعية لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، قال المهندس خالد عباس إن الشركة وضعت خطة كإدارة تنفيذية تولى من خلالها إهتماما كبيرا بالمشاركة المجتمعية وذلك من خلال قطاعين هما: قطاع التعليم وقطاع الرياضة، فقد وفرت الشركة منح ل80 طالب من محافظات الصعيد للالتحاق بالجامعات الموجود بالمدينة حيث يوجد 5 جامعات دولية، على أن تكون الشركة مسئولة عن هذه الطلاب مسئولية كاملة من حيث توفير كافة إحتياجاتهم من الجانب الاجتماعى او التعليمى، فهذه كانت مبادرة تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن القطاع الآخر للمشاركة المجتمعية هو قطاع الرياضة، فقد أصبحت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، الراعى الرسمى للكورة المصرية، وسيتم قريبا الإعلان بالتعاون مع إتحاد الكورة لتكون الشركة الراعى الرسمي للبعثة المصرية لأولمبياد باريس.. مشيرا الى نجاح الشركة فى إستضافة عدد من الأنشطة الرياضية مثل: بطولة كرة اليد وبطولة العالم للأندية وبطولة القارات كما تم تنظيم ورعاية كأس عاصمة مصر بمشاركة منتخبات عالمية إلى جانب المنتخب الوطني.

يمين الصفحة
شمال الصفحة