رئيس الوزراء يناقش مع الوزراء المعنيين حلول حلول جذرية لأزمة انقطاع الكهرباء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا هامًا بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا،  ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر جابر دسوقي، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ياسين محمد، وعدد من مسؤولي الجهات المعنية.

تركز الاجتماع على مناقشة حلول جذرية لمشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترات تخفيف الأحمال، وذلك بهدف الوصول إلى حلول نهائية تنهي أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تواجهها مصر.

تأكيد الحكومة على جديتها في معالجة الأزمة:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي في مستهل الاجتماع على إدراك الحكومة التام لأبعاد أزمة انقطاع الكهرباء وتأثيرها على مختلف جوانب الحياة. وأشار إلى الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية من قبل مختلف أجهزة الدولة للحد من هذه الأزمة، مؤكداً على عزم الحكومة على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

توجيهات رئاسية بإنهاء الأزمة:

أشار رئيس الوزراء إلى توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة لإنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وضع خطة حكومية شاملة لمعالجة الأزمة:

أوضحت الحكومة أنها تسعى حاليًا لوضع خطة حكومية شاملة تتضمن مختلف الآليات التي تضمن إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية. وتتضمن هذه الخطة خطوات محددة وإجراءات عملية سيتم تنفيذها على أرض الواقع للحد من انقطاع التيار الكهربائي وتوفير احتياجات المواطنين من الطاقة.

إجراءات فورية للحد من انقطاع الكهرباء:

تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التي تم البدء في تنفيذها بشكل فوري، تهدف إلى الحد من مشكلة انقطاع الكهرباء، وصولًا لحلها بصورة كاملة. ومن المقرر أن يُدلي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم؛ لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها، وذلك بهدف إطلاع المواطنين على الجهود المبذولة لمعالجة هذه الأزمة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة