الرئيس السيسي: بيئة الاستثمار في مصر آمنة بإرادة الشعب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن بيئة الاستثمار في مصر آمنة ليس بقدرة مؤسسات الدولة ولكن بإرادة الشعب المصري.

وشدد الرئيس السيسي - في مداخلته خلال الجلسة النقاشية "أجندة الإصلاح الاقتصادي ومناخ الاستثمار" ضمن أعمال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024 التي انطلقت بمركز المنارة اليوم /السبت/ بمشاركة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين - على أن التحديات التي واجهت مصر خلال الفترة من 2011 وحتى اليوم تحديات ضخمة، وهي اختبار نجح فيه المصريون ويؤكد للمستثمرين أن بيئة الاستثمار آمنة ومستقرة.

وقال الرئيس إن الشعب المصري قوي وصامد تحمل تبعات وتحديات ضخمة جدا لم يكن مسؤول عن بعضها على الإطلاق مثل أزمة "كوفيد19" والحرب الروسية - الأوكرانية وحرب غزة التي كانت لها تداعيات اقتصادية على كل الاقتصاديات الناشئة ومنها الاقتصاد المصري.

ووجه الرئيس السيسي الشكر للشعب المصري على تحمله لكافة التحديات التي واجهت مصر، مبينا أن هذا هو أفضل ضمانة للمستثمرين المصريين والأجانب.

وأضاف الرئيس أنه خلال العشر سنوات الماضية منذ 2014 وحتى اليوم تم الحرص على تأهيل الدولة المصرية ببنية أساسية متطورة بشكل يتيح انطلاق استثمار حقيقي وصناعة حقيقية في المجالات المختلفة سواء كان اقتصاد قديم أو جديد.

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر لديها فرصة كبيرة جدا في الاستثمار، لافتا إلى أنه سيتم بذل كل الجهود لإنجاح هذه الاستثمارات وتوفير البيئة الجاذبة لها.

وقال الرئيس إن مصر ليست فقط سوق ضخمة لأكثر من 120 مليون، بالإضافة إلى ضيوفها المتواجدين بها، بل إن هناك قوة عاملة ضخمة بها، لافتا في الوقت ذاته إلى أن 70% من الشعب المصري أقل من 40 عاما وهو أمر واعد لأي مستثمر يريد إيجاد قوة عاملة بتكلفة مالية معتبرة".

ووجه الرئيس السيسي الشكر والتقدير إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين وفريق العمل المصاحب لها، وكذلك الفريق المصري على الجهد المبذول خلال الـ 100 يوم للوصول إلى عقد هذا المؤتمر المهم.

يمين الصفحة
شمال الصفحة