رسميا.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعام 1446هـ.. فى هذا الموعد

رسميا.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعام 1446هـ.. فى هذا الموعد.. يبحث كثير من الناس عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية، حيث تعتبر مناسبه من بين المناسبات الاسلاميه التي ينتظرها الكثير من المسلمين في مصر وفي العالم العربي كله، وتعطي الكثير من الدول ومن بينهم مصر اجازه رسميه لجميع العاملين بالدوله بمناسبه راس السنه الهجريه، فمتى تكون موعد إجازة رأس السنة الهجرية، لهذا العام.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

بشكل رسمي اعلن مجلس الوزراء عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية، للعاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، حيث تعتبر اجازه راس السنه الهجريه من بين اهم الاجازات التي ينتظرها الكثير من العاملين بالدوله والمسلمين في جميع بلاد العالم، حيث يحتفل العالم كله بتلك المناسبه الاسلاميه المهمه لما لها من بعد ديني وبعد اجتماعي وبعد ثقافي، ومن المقرر ان تكون بدايه راس السنه الهجريه يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024، ولكن اعلن مجلس الوزراء بشكل رسمي ان الاجازه سيتم طرحيلها الى يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024.


تاريخ رأس السنة الهجرية

راس السنة الهجرية هو بداية الشهر الاول من السنه الهجرية وهو شهر محرم هو الذي يعتبر هو اول شهر في  التقويم الاسلامي، ويتم تحديد بدايه راس السنه الهجريه بعد رؤيه الهلال، لذلك موعدها ليس ثابت من عام لاخر، وخلال العام الجاري 2024 سيكون بدايه راس السنه الهجريه يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024/ 1 محرم 1446.

إجازات شهر يوليو 2024

اعلن مجلس الوزراء بشكل رسمي ان شهر يوليو يحتوي على اجازتين رسمتين الاولى هي اجازه راس السنه الهجريه والذي سيكون يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024 وسيتم ترحيلها الى يوم الخميس، اما الاجازه الثانيه هي اجازه ثوره 23 يوليو والتي من المقرر لها ان تكون يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2023 ويتم ترحيلها ايضا الى يوم الخميس.

يمين الصفحة
شمال الصفحة