رئيس الغرف التجارية: مصر بوابة مفتوحة على سوق ضخم يضم 3 مليارات مستهلك

أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية، أحمد الوكيل، على مكانة مصر المميزة كوجهة استثمارية واعدة، حيث تتمتع بسوق ضخم يتجاوز 3 مليارات مستهلك، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي واتفاقيات التجارة الحرة التي تربطها بالعالم العربي وأفريقيا وأوروبا.

ودعا الوكيل خلال فعاليات مجلس الأعمال المصري الصربي، المستثمرين من صربيا إلى الاستفادة من هذه الفرص الاستثنائية من خلال جعل مصر مركزًا لعمليات التصنيع المشترك، وذلك للاستفادة من الإعفاءات الجمركية وتكاليف الشحن المنخفضة التي توفرها اتفاقيات التجارة الحرة.

يفتح آفاقًا جديدة للتعاون الثلاثي

وأشار الوكيل إلى أن التعاون بين مصر وصربيا سيتعزز بشكل أكبر مع توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، مما يفتح آفاقًا جديدة للتعاون الثلاثي مع الدول المجاورة في إطار مناطق التجارة الحرة.

وفي إطار جهوده لدعم رواد الأعمال، أكد الوكيل على اهتمام اتحاد الغرف التجارية بتقديم الدعم اللازم لسيدات الأعمال والشركات الناشئة النسائية، وذلك من خلال توفير برامج تدريبية وخدمات استشارية وفرص تمويلية.

وأوضح الوكيل أن أكثر من 50٪ من المستفيدين من مشاريع منح الاتحاد الأوروبي خلال السنوات العشر الماضية كانوا من الشباب، بينما تجاوزت نسبة المستفيدات من النساء 60٪، مؤكدًا على التزام الاتحاد بزيادة هذه النسب في المستقبل.

يمين الصفحة
شمال الصفحة