أول تعليق لمدرب إنجلترا عقب التأهل لنهائي يورو 2024

ساوثجيت

ساوثجيت

واجه جاريث ساوثجيت انتقادات متواصلة كمدرب لمنتخب إنجلترا في بطولة أمم أوروبا 2024. وقد يؤدي الوصول إلى النهائي إلى إحياء علاقة حب مع جماهير الفريق.

كان المدرب الذي كانت جماهير فريقه تعشقه ذات يوم - صاحب السجل الأكثر نجاحا باستمرار لأي مدرب في إنجلترا - هدفا لوابل من الأكواب البلاستيكية من المشجعين الساخطين في إحدى المباريات، وانتقادات من معلقين التلفزيون البريطاني بسبب أسلوبه الحذر.

الفوز 2-1 يوم الأربعاء على هولندا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 قد يغير كل ذلك. ولعب فريق ساوثجيت بأسلوب أكثر انفتاحًا وهجومًا في معظم فترات المباراة، وأتى قراره بطرد القائد هاري كين بثماره عندما سجل البديل أولي واتكينز هدف الفوز المثير في الوقت المحتسب بدل الضائع.

أول تعليق لمدرب إنجلترا عقب التأهل لنهائي يورو 2024

وقال ساوثجيت: "نحن جميعا نريد أن نكون محبوبين، أليس كذلك؟ عندما تفعل شيئًا من أجل بلدك وتكون رجلًا إنجليزيًا فخورًا، وعندما لا تشعر بذلك، وعندما يكون كل ما تقرأه هو النقد، يكون الأمر صعبًا. وقال ساوثجيت في معرض إشادة جماهير إنجلترا المسافرة: "لذا فإن القدرة على الاحتفال بالنهائي الثاني (بعد بطولة أوروبا 2020) أمر مميز للغاية".

وأضاف "لو لم أكن على العشب لكنت أشاهد وأحتفل كما يفعلون. نحن أرواح متقاربة في العديد من النواحي، لكن بالطبع أنا من يجب عليه اختيار الفريق. لذا أن تكون قادرًا على منحهم ليلة مثل هذه الليلة، فهذا أمر مميز للغاية.

وتواجه إنجلترا أسبانيا في النهائي يوم الأحد، على بعد مباراة واحدة من أول لقب للرجال منذ فوزها بكأس العالم 1966 على أرضها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة