اختيار الحكم الفرنسي فرانسوا ليتكسير لإدارة نهائي اليورو

ليكسييه

ليكسييه

تم اختيار الحكم الفرنسي فرانسوا ليتكسير من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإدارة نهائي بطولة أوروبا بين إسبانيا وإنجلترا. يبلغ من العمر 35 عامًا، وهو أحد أصغر الحكام الذين أداروا نهائيًا كبيرًا.

وتقام المباراة يوم الأحد على الملعب الأولمبي في برلين. كان عدد الحكام في نهائيات بطولة أوروبا الثلاثة الأخيرة للرجال هو 48 و41 و41 في ذلك الوقت.

ليكسييه يدير ثلاث مباريات في اليورو

وأدار ليكسييه ثلاث مباريات في بطولة أمم أوروبا 2024، بما في ذلك فوز إسبانيا 4-1 على جورجيا في دور الـ16.

وفي تلك المباريات لم يحتسب ركلة جزاء ولم يطرد أي لاعب. وأظهر 10 بطاقات صفراء فقط، بما في ذلك واحدة للمهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، الذي حكم عليه بالسقوط في منطقة الجزاء في التعادل 0-0 مع الدنمارك.

ولم يكن هناك جدل حول مراجعة الفيديو في أي من مباريات ليتيكسير، بما في ذلك التعادل 2-2 بين ألبانيا وكرواتيا. المتخصص في تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في المباراة النهائية هو أيضًا الفرنسي جيروم بريسارد.

نادرًا ما يُظهر ليتيكسييه البطاقات الحمراء، حيث حصل على بطاقة حمراء واحدة فقط في المباريات التسع التي خاضها في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي الموسم الماضي بدءًا من دور المجموعات فصاعدًا. كان ذلك لمدافع بايرن ميونيخ الفرنسي دايوت أوباميكانو.

تشمل أبرز مبارياته السابقة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم تعادل ريال مدريد ومانشستر سيتي 3-3 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وفوز باير ليفركوزن على روما 2-0 في نصف نهائي الدوري الأوروبي، وكأس السوبر الافتتاحية للموسم في أغسطس الماضي بين مانشيستر. المدينة وإشبيلية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة