مفاوضات مصر مع رينارد .. اتحاد الكرة يعلق:قديمة!

هيرفي ريناد

هيرفي ريناد

 


علق اتحاد الكرة على ما تم تداوله مؤخرا عن مفاوضات مع الفرنسى هيرفى رينارد لتولى تدريب منتخب مصر خلفا لحسام حسن المدير الفنى للمنتخب، قال اتحاد الكرة المصرى عبر موقعه الالكترونى حول أنباء تفاوضه مع رينارد: إن ما نشر بأحد المواقع الفرنسية عن المفاوضات مع رينارد يقصد به التفاوض القديم قبل تولي حسام حسن مسئولية منتخب مصر.


وأكد الاتحاد أنه لم يتم التفاوض مجددا مع أحد المدربين، في ضوء احترام التعاقد مع الجهاز الفني الحالي بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن.

وكانت تقارير صحفية أسارت إلى أن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المعروف بخبرته الكبيرة في الكرة الإفريقية، تلقى عروضًا مغرية من دولتين إفريقيتين.
 وفقًا لصحيفة Footmercato، فإن نيجيريا قدمت عرضًا لرينارد ليكون مدربها القادم.


ويذكر أن رينارد أوضح  أن الألعاب الأولمبية ستكون آخر مناسباته التنافسية مع المنتخب الفرنسي لكرة القدم النسائية، وبعد باريس 2024، سيكون مستعدًا لاستكشاف خيارات جديدة، مع تركيز خاص على القارة الإفريقية.


في السياق ذاته حاولت الجزائر جذب المدرب الفرنسى، لكن التوقيت كان معقدًا بسبب ارتباطاته الأولمبية.


 ووفقًا للمعلومات، تلقى رينارد عروضًا من نيجيريا ومصر. 


نيجيريا التي عينت فينيدي جورج كمدرب بديل مؤخرًا، قدمت عرضًا رسميًا، بينما مصر، رغم تعيين حسام حسن، تسعى أيضًا لخدماته. تُقدر قيمة هذه العروض بحوالي 2 مليون يورو سنويًا.


تتابع دول إفريقية أخرى هذا الأمر باهتمام كبير، حيث ناقشت مع رينارد إمكانية التعاون، دون تقديم عروض رسمية حتى الآن. من المتوقع أن يستعيد رينارد نشاطه بعد الألعاب الأولمبية وربما يتجه لتحقيق إنجازات جديدة في القارة السمراء

جدير بالذكر أن الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول، بقيادة حسام حسن يتابع  لاعبى المنتخب الأولمبى فى أولمبياد باريس للحكم عليهم وتصعيد المميزين إلى المنتخب الأول، وعلى رأس هؤلاء « حسام عبد المجيد ومحمد حمدى ومحمد مغربى ومحمد شحاتة وأسامة فيصل ومصطفى سعد ميسى» فيما كان العميد استدعى بالفعل من قبل للمنتخب الأول الثنائى كوكا وإبراهيم عادل.

وينتظم المنتخب الوطني الأول في معسكره المقبل خلال الفترة من 2 إلى 10 سبتمبر المقبل لخوض مباراتي الجولتين الأولى والثانية من تصفيات أمم أفريقيا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة