بعد تغلبها على كولومبيا.. الأرجنتين تتوج بكوبا أمريكا 2024.. صور

قاد المهاجم لاوتارو مارتينيز منتخب الأرجنتين إلى الاحتفاظ باللقب، وفض الشراكة هع منتخب الأوروجواي والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم، عندما سجل هدف الفوز في مرمى منتخب كولومبيا، بعد الاحتكام للأشواط الاضافية في المباراة النهائية التي جرت على أرضية ملعب "هارد روك" في ميامي.

 

الهدف الوحيد

 

سجل البديل مارتينيز الهدف الوحيد في الدقيقة 112 من الشوط الإضافي الرابع، إثر تمريرة حاسمة من البديل الآخر جيوفاني لو سيلسو، معززًا رصيده في صدارة هدافي هذه النسخة بـ 5 أهداف.

 

وكان مهاجم إنتر ميلان الإيطالي مارتينيز، ولاعب وسط توتنهام الإنجليزي لو سيلسو بين ثلاثة تغييرات قام بها المدرب ليونيل سكالوني دفعة واحدة في الدقيقة 96، عندما أشركهما مع لاعب وسط روما الإيطالي لياندرو باريديس مكان كل من لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي خوليان ألفاريس، ولاعبي وسط تشلسي الإنجليزي إنسو فرنانديس، وليفربول أليكسيس ماك أليستر تواليًا.

 

لقبه السادس عشر

 

وتوج المنتخب الأرجنتيني بلقبه السادس عشر في 30 مباراة نهائية في المسابقة (حل وصيفًا 14 مرة)، ليفك الارتباط في شراكة الرقم القياسي في عدد الألقاب مع منتخب الأوروجواي (15) التي حلت ثالثة بفوزها على كندا 4-3 بالضربات الترجيحية (الوقت الأصلي 2-2).

المنتخب الأرجنتيني دخل التاريخ؛ كونه أصبح أول منتخب في قارة أمريكا الجنوبية يفوز بثلاث بطولات كبرى على التوالي، بعد كوبا أميركا في 2021 وكأس العالم في 2022، وكوبا أمريكا 2024.

 

وأوقفت الأرجنتين السلسلة الرائعة لكولومبيا في 28 مباراة دون خسارة، وحرمتها من اللقب الثاني في تاريخها، بعد لقبها الأول في2001 (على حساب البيرو) في ثالث مباراة نهائية لها بعد خسارتها نسخة 1975 أمام البيرو.

 

 إصابة ميسي ووداع دي ماريا

 

شهد اللقاء إصابة ميسي واستبداله في الدقيقة 68، ومن ثم دخوله في موجة من البكاء الشديد على مقاعد البدلاء.

وحقق ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، نهاية خيالية لمسيرة زميله أنخيل دي ماريا الدولية، الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد هذه البطولة، وبكى أثناء استبداله.

يذكر أن انطلاق المباراة تأخر لمدة ساعة و22 دقيقة؛ بسبب فوضى بعض الجماهير التي حاولت دخول الملعب دون تذاكر.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة