اختراق أم عطل.. «فودافون كاش» تثير الذعر بين العملاء بعد سحب أموال بدون علمهم

 شبكة  فودافون كاش

شبكة  فودافون كاش

اشتكى الملايين من عملاء شبكة  فودافون كاش من حدوث عمليات سحب أموالهم من المحافظ الإلكترونية،  خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تعرض الكثير من مستخدمي محفظة “فودافون cash” الرقمية Vodafone Cash لخصم أموال من محافظهم دون إبداء أسباب أو تلقي رسائل قصيرة بشأن سبب الخصم.

«فودافون كاش» تثير الذعر بين العملاء

وكان تداول  رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن سحب أموال من حسابات فودافون كاش اتصالات كاش لأسباب مختلفة منها أن الشبكة تعرضت لتحديث مفاجئ فيما قال البعض الأخر أن الشبكة تم اختراقها. وعبر المستخدمون عن استيائهم من فودافون كاش على صفحات السوشيال ميديا متسائلين.. هل فودافون تتعرض لاختراق أمني «هاكر» أم هناك عطل تقني؟.

عملاء شبكة فودافون كاش

كما بلغ عدد عملاء فودافون cash نحو 8.2 مليون مشترك من إجمالي عدد عملاء للشركة يبلغ 48.3 مليون مشترك بنهاية مارس الماضي. وحققت الشركة إيرادات من الخدمات بقيمة تجاوزت 51 مليار جنيه خلال العام المالي لها بينما حققت أرباح تشغيلية بقيمة 14 مليار جنيه. كما حققت فودافون cash إيرادات بقيمة 3.3 مليار جنيه خلال عام من خلال حجم تعاملات تجاوز تريليون جنيه.

 شبكة فودافون كاش

حتى الآن، لم تعلن فودافون رسميًا عن أسباب المشكلة بينما تم الاكتفاء ارسال رسائل للعملاء: هناك تحديثات تتم حاليا على خدمة محفظة فودافون كاش وجاري العمل على حلها، كما وجهت الشركة اعتذارها للعملاء.

رد «الداخلية» على سحب مبالغ بمحفظة فودافون كاش

أوضحت وزارة الداخلية، بأن الأجهزة الأمنية لم تتلقى أي بلاغات حتى الآن بشأن تعرض بعض عملاء فودافون كاش لسحب مبالغ مالية من المحفظة الإلكترونية وأنه في حال تلقي أي بلاغات سيتم التعامل معها على الفور.

يمين الصفحة
شمال الصفحة