مع مديرية العمل بأسيوط..

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون للتدريب والعمل الحر

في إطار سعي جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية إلى القيام بعقد بروتوكولات تعاون مع مختلف المؤسسات لتبادل الخبرات في المجالات المختلفة؛ وقعت اليوم جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بروتوكول تعاون مع مديرية العمل بأسيوط في مجال التدريب والعمل الحر.

 

حيث وقع البروتوكول الدكتور/جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والأستاذ/ على سيد مصطفى وكيل وزارة العمل بأسيوط.

 

وشهد توقيع البروتوكول حضور:   أ.د/ على محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د/ خليل علي خليل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وأ.د/ سامح محمد مصطفى وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب، وأ. محمد عبد السميع مدير إدارة التدريب بمديرية العمل بأسيوط.

 

ويهدف البروتوكول إلى التعاون بين الجانبين لتدريب الطلاب على المهن المختلفة وتشجيعهم على تقبل ثقافة العمل الحر، كما تناولت أوجه التعاون توفير فرص تدريبية متنوعة للطلاب بمراكز التدريب المهني التابعة لمديرية العمل بأسيوط، بالإضافة إلى منح شهادات التدريب المعتمدة من الجامعة ومديرية العمل، وكارنية مزاولة المهنة؛ فضلًا عن تنظيم ملتقيات التوظيف، وورش عمل وندوات توعوية الطلاب.

 

وأوضح الدكتور جمال تاج؛ أن التعاون مع مديرية العمل يحقق نقلة نوعية فى تطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل، وتقريب قدراتهم المهارية والدراسية إلى ما يتطلبه سوق العمل، مشيرًا إلى أن هذا التعاون جاء فى إطار التطوير المستمر الذى تسعى الجامعة إليه من خلال التدريب والتأهيل للطلاب لفتح سوق العمل لهم.

 

كما أكد رئيس الجامعة على أن جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تسعى لإعداد خريج  مؤهل لسوق العمل؛ يتمتع بمستوى عالٍ من الكفاءة التي تجعله قادرًا على المنافسة في أسواق العمل المختلفة؛ مضيفًا حرص الجامعة على تنمية مهارات الطلاب في مختلف التخصصات، والاستفادة من قدراتهم العقلية وحثهم على الإبداع؛ وذلك من خلال التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات لتنمية تلك المهارات.

 

ومن جانبه أضاف الأستاذ علي سيد، أن المديرية تعمل دائماً على تقديم خبراتها للطلاب من أجل توفير تدريب متميز بمختلف مراكز التدريب التابعة للمديرية، مما يُكسبهم الخبرات اللازمة لسوق العمل؛ وأن ذلك يأتى من خلال التعاون المشترك مع جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية؛ والتي تُعد صرح علمي رائد في مسار التعليم التكنولوجي، خاصة وأنها تمتلك إمكانيات تكنولوجية هائلة في كافة التخصصات التي تقدمها الجامعة.

 

 كما أضاف وكيل وزارة العمل، أن التعاون يستهدف الإطلاع على الأفكار الحديثة للطلاب، والتأكيد على أهمية التدريب المهني، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، مؤكداً أن المديرية لن تدخر جهدًا من أجل خدمة طلاب الجامعة.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة