من هو اللواء ربيع مدير مباحث المنيا؟

اللواء حاتم ربيع

اللواء حاتم ربيع

سادت حالة من الفرح بين  اهالى عروس الصعيد ورجال الشرطة بعد اعتماد  اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حركة التنقلات وتجديد الثقة للواء حاتم ربيع مديرا لمباحث المنيا للعام الثالث على التوالي. تخرج اللواء حاتم ربيع  من كلية الشرطة عام 1993 وبدأت قصة نجاحه في العمل الأمني عندما التحق بالعمل ضابطا بمديرية أمن بني سويف،

كل ما تريد معرفته عن اللواء حاتم ربيع

ثم انتقل للعمل بمديرية أمن سوهاج، ومنها إلى إدارة النقل والمواصلات وشغل  عدة مناصب قيادية ففى سنة2019  تولى منصب رئيس وحدة تنفيذ الاحكام بمديرية امن المنيا  وفي سنة 2020 تراس  فرع البحث الجنائي شمال المنيا بعد ذلك رئيسا لمباحث الشرقية سنة 2021 ، إلى أن تم تعيينه مديرا للمباحث الجنائية سنة 2022 وتم تجديد الثقة له للعام الثالث على التوالي  وحقق ضربات استباقية ضد العناصر الاجرامية، وتم السيطرة على مافيا على ابو طالب وعصابته  وابنه شداد  والمطلوبين فى عدة قضايا جنائية وصادر بشانهما احكام بالمؤبد والاعدام وقرارات ضبط واحضار.

ويتمتع اللواء حاتم ربيع  بشخصية أمنية قوية حازمه فى التعامل مع العناصر الخارجة على القانون و يعمل على منع وقوع الجريمة و حرصه على إكمال المهام المكلف بها على أكمل وجة و لدية نظرات ثاقبة لمجريات الأحداث الجارية نظرا للمناصب القيادية التى كلف بها من قبل فهو مستمع جيد و يتمتع بخبرات وكفاءة امنية عالية و حقق ملاحقات امنية ناجحة ضد العناصر الاجرامية خلال فترة عمله رئيس ادارة تنفيذ  الاحكام بمديرية امن المنيا فوضع خطة امنية محكمة سنة 2019وأشرف عليها لضبط العناصر شديدة الخطورة  ومن بينهما قاتل مدير مباحث البحر الاحمر  والحنش وأبو سنه و ابونسمة وتماوى و  أنهار  فالنتينو والمستكيف.

مسيرة عمله بمديريات الأمن

حقق  ربيع العديد من النجاحات خلال مسيرة عمله بمديريات الأمن و منح  نوط الامتياز خلال الاحتفالية التي أقامتها وزارة الداخلية بمناسبة عيد الشرطة في عام 2005. ونال العديد من شهادات التقدير لما يتمتع به من كفاءة وانضباط في العمل. عرف عنه الشجاعة والكفاءة لايهاب الموت يهدف لمنع وقوع الجريمة سجله حافل بمطاردة العناصر الاجرامية  وتمكن من ضبط اكبر قضية نصب شغلت الراي العام والمعروفة إعلاميا ب مستر سحس الذى اوهم ضحايا على قدرته الفائقة فى تشغيل وادارة اموالهم واستولى على مليار و800 الف جنيه. 

استطاع فك غموض العديد من القضايا الشائكة  من خلال عمله مديرا لمباحث المنيا و تمكن من  انهاء العديد من الخصومات الثارية و و ضع خطة استراتيجيه للحد من جرائم الثار باستهداف الخصومات بسبب حملات منظمه وضبط الاسلحه الغير مرخصه لاجهاض الخصومات في مهدها

يمين الصفحة
شمال الصفحة