منذ كأس العالم فى قطر

الاحتقان مستمر بين منتخبي فرنسا والأرجنتين فى الاولمبياد | تفاصيل

اشتباكات بين لاعبى فرنسا والأرجنتين

اشتباكات بين لاعبى فرنسا والأرجنتين

شهد لقاء فرنسا والأرجنتين فى ربع نهائى اولمبياد باريس 2024 لكرة القدم أحداثاً مشينة في نهاية المباراة بشكل خاص.

فقد ظهرت حالة الشد بين الفريقين من الدقيقة الأولى من قمة فرنسا والأرجنتين، في ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، مساء امس الجمعة، فكانت حالة «الاحتقان شديدة» بين المنتخبين.

يذكر أن حالة الاحتقان الشديدة بين الفرنسيين والأرجنتينيين، ترجع إلى نهائي كأس العالم «قطر 2022»؛ عندما توّج منتخب الألبيسيليستي الأول لكرة القدم باللقب الغالي، بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، بعد الفوز على الديوك بركلات الترجيح، عقب التعادل الإيجابي (3-3) في الوقتين الأصلي والإضافي.

بعدها.. شكك الفرنسيون في أن البطولة تم إعدادها مسبقًا من أجل الأرجنتين، بهدف منح ميسي فرصة الحصول على اللقب الوحيد الذي ينقصه، وذلك قبل اعتزاله رسميًا؛ وهو الأمر الذي رد عليه نجوم التانجو، عقب تتويجهم منذ أسبوعين تقريبًا، بلقب كوبا أمريكا.

فقد ردد نجوم المنتخب الأرجنتيني أثناء احتفالهم بـ«كوبا أمريكا 2024» هتافات وصفت بـ«العنصرية» ضد لاعبي فرنسا، خاصة أصحاب الأصول الإفريقية.

وكان من الطبيعي أن ينتقل هذا الاحتقان من الكبار إلى اللاعبين تحت 23 سنة، وذلك في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»؛ فبمجرد إطلاق الحكم صافرة نهاية مباراة فرنسا والأرجنتين، اشتعلت اشتباكات عنيفة بـ«الإيدي» بين لاعبي المنتخبين.

وشارك نيكولاس أوتاميندي، قائد منتخب الأرجنتين في «أولمبياد 2024» والذي تم اختياره ضمن اللاعبين «فوق السن» فى هذه الاشتباكات، التي أعقبت صافرة النهاية مباشرة.

وحقق المنتخب الفرنسي الفوز بهدف مقابل لا شيء، على نظيره الأرجنتيني؛ ليتأهل إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية، ضاربًا موعدًا مع مصر، التي صعدت عقب فوزها على باراجواي بـ «ركلات الترجيح».

يمين الصفحة
شمال الصفحة