سيول رعدية تضرب البلاد خلال ساعات.. بيان عاجل من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي مناطق متفرقة من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية .

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه سيكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة علي مناطق متفرقة علي جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على مدار ساعات الطقس اليوم.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المناطق والمحافظات المعرضة للسيول خلال الساعات القادمة، بضرورة تجنب الوقوف تحت الأشجار أو أعمدة الانارة أثناء الأمطار الرعدية، والتحرك إلى أي مبنى أو سيارة للاحتماء به.

ونصحت بضرورة الابتعاد عن الأدوية المنحدرة ومجرى السيول، إضافة إلى ذلك طالبت قائدي المركبات على الطرق بتخفيف السرعة واستخدام الإشارات التحذيرية أثناء القيادة على الطرق،.

وأخيرا ضرورة متابعة النشرات للإطلاع على تحديثات الحالة الجوية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إن استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة والرعدية سوف تكون على مناطق من ( حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبوسمبل - أسوان - الوادي الجديد - الأقصر).

وعن حالة البحرين، تكون البحر المتوسط خفيف إلى معتدل وارتفاع الأمواج يصل ما بين متر إلى متران إلا ربع، والبحر الأحمر خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس اليوم، على مختلف الأنحاء، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والمحسوسة 38 درجة

السواحل الشمالية 32 للعظمى والمحسوسة 35 درجة

جنوب سيناء 40 للعظمى والمحسوسة 43 درجة

شمال الصعيد 40 للعظمى والمحسوسة 42 درجة

جنوب الصعيد 43 للعظمى والمحسوسة 44 درجة. 

يمين الصفحة
شمال الصفحة