فى أول تجمع انتخابى مع نائبها تيم والز

كامالا هاريس:سنكافح لإسقاط ترامب.. وسنحارب من أجل أمريكا وسننتصر

هاريس ونائبها والز

هاريس ونائبها والز


سنكافح من أجل إسقاط ترامب .. وسنحارب من أجل أمريكا وسننتصر.. كانت هذه أهم كلمات كامالا هاريس، في أول تجمع انتخابي لها مع نائبها تيم والز في بنسلفانيا، أكدت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة  أنها ليست المرشحة الأوفر حظا للفوز بالانتخابات، مشيرة إلى أنها ستكافح للتصدي لمنافسها الجمهوري دونالد لترامب.. وأنها سنحارب من أجل أمريكا وستنتصر.

سنحارب

وأضافت هاريس أنها ستحارب رفقة نائبها تيم والز من أجل الطبقة المتوسطة، لافتاً إلى أن الأخير هو شريكها في بناء مستقبل مشرق لأميركا.

كما قالت إن حملتها ستصل إلى كل المناطق الزرقاء والحمراء لأنها نمثل كل الأميركيين، وستحارب من أجل أميركا وسننتصر.

وكشفت حملة هاريس أنها تلقت أكثر من 10 ملايين دولار من التبرعات الشعبية منذ أن أعلنت عن حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز كمرشح لمنصب نائب الرئيس صباح الثلاثاء.

وكانت هاريس المرشحة لتمثيل الحزب الديمقراطي في السباق إلى البيت الأبيض، قد اختارت حاكم مينيسوتا، تيم والز، نائباً لها حيث كتبت عبر حسابها على منصة "إكس"، «يسعدني أن أعلن أنني طلبت من تيم والز أن يكون المرشح لمنصب نائب الرئيس».

كما أضافت «بصفته حاكمًا ومدربًا ومعلمًا ومحاربًا قديمًا، فقد قدم خدمات جليلة للأسر العاملة مثل أسرته.. فمن الرائع أن يكون ضمن فريقي».

قدامى المحاربين

وانتخب والز (60 عاما)، وهو من قدامى المحاربين في الحرس الوطني للجيش الأمريكي ومعلم سابق، في منطقة ذات ميول جمهورية بمجلس النواب الأمريكي عام 2006، وظل عضوا فيه لمدة 12 عاما قبل انتخابه حاكما لولاية مينيسوتا عام 2018.

وخلال سنواته حاكما، دفع والز بأجندة تقدمية تتضمن تقديم وجبات مدرسية مجانية وأهدافا لمعالجة تغير المناخ وتخفيضات ضريبية للطبقة المتوسطة، وتوسيع الإجازات المدفوعة الأجر للعمال في مينيسوتا.

وتيم والز حاكم ولاية من الغرب الأوسط الأمريكي تعتبر من الولايات الأساسية في انتخابات نوفمبر، وهو معروف لاتخاذه تدابير اعتبرت تقدمية منذ توليه هذا المنصب في 2019، وفق فرانس برس.

شخصية سياسية 

واختارت هاريس، شخصية سياسية ذات شعبية من الغرب الأمريكي تصوت ولايته الأصلية بشكل مضمون للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية، لكنها قريبة من ويسكونسن وميشيجان، وهما ولايتان دائما ما تشهدان صراعا قويا بين الحزبين.
المصدر: العربية

يمين الصفحة
شمال الصفحة