الأونروا توجه نداء عاجل بشأن الأطفال في غزة

الأطفال في غزة

الأطفال في غزة

دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، اليوم الأربعاء، للتسليم السريع والآمن للقاحات شلل الأطفال في غزة.

وقال لازاريني إن: "فرقنا الصحية ملتزمة بقيادة حملة التطعيم القادمة ضد شلل الأطفال في جميع أنحاء غزة".

وقبل قليل، أكدت الصحة الفلسطينية، أن إسرائيل ما زالت ترفض إدخال جرعات لقاح شلل الأطفال إلى غزة.

ووفقا لوسائل الاعلام الفلسطينية، قال مسؤول صحي ان قطاع غزة بحاجة لـ1.3 مليون جرعة لقاح لمكافحة شلل الأطفال.

كانت سلطات الاحتلال قد اغلقت، امس الثلاثاء، الممر الوحيد للمساعدات الإنسانية لدخول جنوب غزة، بسبب القتال في المنطقة، وفقا لتقارير هيئة الإذاعة العامة "كان".

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بأن إسرائيل ستُغلق معبر كرم أبو سالم وتوقف ما يُسمى "المحور الإنساني" شرق ‫مدينة رفح، بسبب "إطلاق قذائف على جيشها".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن المساعدات الإنسانية ستتوقف عن الدخول إلى جنوب القطاع من الآن، بينما هي متوقّفة عن الدخول للشمال منذ عدة أشهر.

وفي وقت لاحق، ذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن معبر كرم أبو سالم مفتوح ولكن الطريق الإنساني المؤدي من المعبر إلى مدينة رفح مغلق حتى إشعار آخر.

ومن شأن إغلاق المحور الإنساني أن يمنع مئات المرضى الفلسطينيين، لا سيما الأطفال، من الخروج لتلقي العلاج من أجل إنقاذ حياتهم.

كان من المقرر خروج دفعة من الأطفال بتاريخ 29 يوليو الفائت، يقدر عددها بـ 150 طفلاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أرجأ خروجهم على خلفية الأحداث الأخيرة في الجولان السوري.

يمين الصفحة
شمال الصفحة