الأرصاد الجوية توجه تحذير عاجل لسكان هذه المناطق حتى نهاية الأسبوع.. تفاصيل

أمطار رعدية و سيول و الأرصاد تحذر المواطنين

أمطار رعدية و سيول و الأرصاد تحذر المواطنين

سقوط أمطار، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار رعدية وسيولت في عدد من المحافظات ومستمرة منذ ما يقرب منذ أسبوع، رغم فصل الصيف الذي يشهد دائما موجات حارة، الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل، بعد بيان هيئة الأرصاد الجوية.

أمطار رعدية وسيول ورياح مثيرة للرمال والأتربة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، عن أبرز توقعات حالة الطقس، التي اشارت إلى أنه يتوقع استمرار ارتفاع مستويات الرطوبة، ما سيزيد من الإحساس بالحرارة بما يتراوح بين 2 إلى 3 درجات فوق المعدلات المتوقعة.

هيئة الأرصاد الجوية

وتشير التوقعات إلى ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، تؤثر على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، بما في ذلك الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وسيشهد الطقس غدًا، الاثنين، أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، قد تكون رعدية في مناطق الوادي الجديد وشرق العوينات، مصحوبة برياح نشطة قد تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

درجات الحرارة الاثنين في مصر

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة:

- القاهرة: العظمى 36° مئوية، الصغرى 26° مئوية.

- الإسكندرية: العظمى 32° مئوية، الصغرى 24° مئوية.

- مطروح: العظمى 31° مئوية، الصغرى 25° مئوية.

- سوهاج: العظمى 41° مئوية، الصغرى 28° مئوية.

- قنا: العظمى 42° مئوية، الصغرى 30° مئوية.

- أسوان: العظمى 44° مئوية، الصغرى 31° مئوية.

وأكملت هيئة الأرصاد الجوية، انه هناك توقعات بوجود حالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال الأيام القادمة، نتيجة استمرار الأمطار الرعدية ونشاط الرياح، مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة بشكل ملحوظ على مستوى البلاد.

وأشارت الهيئة إلى أن مستويات الرطوبة ستواصل الارتفاع لتتجاوز 90%، مما يعزز الإحساس بالحرارة المرتفعة. كما نصحت الهيئة المواطنين بزيادة استهلاك السوائل الباردة وارتداء الملابس القطنية الفاتحة.

وبالنسبة للحالة الجوية المقبلة، فإن الطقس سيكون شديد الحرارة نهارًا في معظم المناطق، وحارًا على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، بينما سيكون معتدلاً في شمال البلاد ومائلًا للحرارة في الجنوب خلال الليل.

وتشير التوقعات إلى احتمالات سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية، على مناطق من حلايب وشلاتين، ورأس بناس، ومرسى علم، وأبو سمبل، وأسوان، والوادي الجديد، والأقصر، وقنا، وذلك يومي الأحد والاثنين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة