وزيرة الداخلية البريطانية تحذر من تجدد أعمال الشغب

وزيرة الداخلية البريطانية

وزيرة الداخلية البريطانية

حذرت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر، اليوم الاثنين الموافق 12/8/2024،  من تجدد أعمال الشغب في الشوارع، وقالت : «نحذر مثيري الشغب المحتملين من أن الشوارع سوف تغمرها الشرطة هذا الأسبوع».

كما تعهدت الوزيرة ـ في مقال لها بصحيفة التيلجراف البريطانية اليوم الإثنين ـ باستعادة ثقة الجمهور في القانون، مشيرا أن أعمال الشغب تظهر أن المملكة المتحدة فقدت احترامها للشرطة .
وتابعت الوزيرة : "إن النهج المتساهل في التعامل مع العدالة أدى إلى شعور الكثير من المواطنين بأن الجريمة ليس لها عواقب"، واصفة أعمال الشغب التي اندلعت في مختلف المدن والبلدات البريطانية بأنها "محاولة مخزية للاعتداء على سيادة القانون نفسها".


وأكمل: "لست مستعدة للتسامح مع الإساءة الوقحة والازدراء الذي شعرت أقلية بأنها قادرة على إظهاره تجاه رجالنا ونسائنا في الزي الرسمي، أو عدم احترام القانون والنظام الذي سُمح له بالتنامي في السنوات الأخيرة" .


وقالت : " إنه بالإضافة إلى معاقبة المسؤولين عن الاضطرابات العنيفة في الأسبوعين الماضيين، يجب علينا اتخاذ إجراءات لاستعادة الاحترام للشرطة واحترام القانون ومن السلوكيات المعادية للمجتمع إلى العنف الخطير، وقد يشعر المواطنون في كثير من الأحيان وكأن الجريمة لا عقاب لها، إذ سُمح بانخفاض معدلات التهم وتزايد تأخير المحاكم.. يجب أن يتغير هذا".


وتابع كوبر: "هناك الكثير من إعادة البناء التي يتعين القيام بها في مجتمعاتنا بعد الأضرار التي لحقت بها خلال الأسبوعين الماضيين، لكن احترام الشرطة، واحترام القانون، واحترام بعضنا البعض، هذا هو المكان الذي يجب أن نبدأ منه".

يمين الصفحة
شمال الصفحة