هل انتهت أزمة نقص الأدوية؟ تاج الدين يكشف تفاصيل جديدة

في تصريحات هامة، أكد الدكتور محمد تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، متابعة الحكومة عن كثب لأزمة نقص الأدوية التي تشهدها البلاد، وخاصة نقص الإنسولين. وأوضح أن هناك خطة شاملة لتوفير كافة الأدوية اللازمة للسوق المصري، وذلك من خلال دراسة متأنية للأسباب التي أدت إلى هذه الأزمة ووضع الحلول المناسبة لمنع تكرارها في المستقبل.

خطة وطنية لتوفير الأدوية

أكد تاج الدين وجود خطة مصرية خالصة لضمان عدم تكرار أزمة نقص الأدوية، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لتوفير جميع الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية للمواطنين.

جدري القرود.. تحديات عالمية

وفي سياق آخر، علق تاج الدين على إعلان حالة الطوارئ العالمية بسبب تفشي مرض جدري القرود. وأوضح أن هذا المرض ليس جديدًا، ولكنه شهد زيادة ملحوظة في عدد الحالات خلال الفترة الأخيرة، خاصة في القارة الأفريقية. وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة الطوارئ بعد انتشار المرض إلى العديد من الدول خارج أفريقيا، مثل آسيا وأوروبا.

مخاطر جدري القرود

حذر تاج الدين من خطورة مرض جدري القرود، مشيراً إلى أنه مرض معدٍ ويمكن أن ينتشر بسرعة. ودعا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار المرض، مثل غسل الأيدي بانتظام وتجنب الاختلاط بالأشخاص المصابين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة