تراجع أسعار البترول مع تأثر معنويات السوق بشان الطلب في الصين

البترول

البترول

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع بقاء برنت دون 80 دولارا للبرميل مع تأثر معنويات السوق بالقلق بشأن الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 63 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 79.05 دولار للبرميل وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 75.94 دولار.

وانخفض الخامان القياسيان بنحو 2 بالمئة يوم الجمعة الماضي مع تقليص المستثمرين توقعاتهم لنمو الطلب الصيني لكنهما أنهيا الأسبوع دون تغيير إلى حد كبير بعد أن أظهرت بيانات أمريكية أن التضخم يتباطأ على الرغم من الإنفاق القوي في قطاع التجزئة.

وأظهرت بيانات الجمارك خلال عطلة نهاية الأسبوع أن صادرات الديزل والبنزين الصينية انخفضت بشكل حاد في يوليو، مما يعكس انخفاض مستويات معالجة الخام بسبب ضعف هوامش الربح.

أظهرت البيانات يوم الخميس أيضًا أن اقتصاد الصين فقد الزخم في يوليو، مع انخفاض أسعار المساكن الجديدة بأسرع وتيرة في تسع سنوات، وتباطؤ الإنتاج الصناعي وارتفاع البطالة.

وقد أثار ذلك مخاوف بين المتداولين بشأن انخفاض الطلب من الصين، حيث نفذت المصافي تخفيضات حادة في معدلات معالجة الخام الشهر الماضي في مواجهة الطلب الفاتر على الوقود.

يمين الصفحة
شمال الصفحة