اعتماد وحدة السمع والاتزان بطب الأزهر بأسيوط ضمن برنامج الزمالة المصرية

إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات جامعة الأزهر بقيادة رئيس الجامعة الدكتور سلامة داود،  والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على المستشفيات الجامعية، حيث تم اعتماد وحدة طب السمع والاتزان بطب الأزهر بأسيوط ضمن برنامج الزمالة المصرية، واعتماد الدكتور محمد محمد المرسي مدربًا للزمالة المصرية لطب السمع والاتزان.

جدير بالذكر أن وحدة طب السمع والاتزان بطب الأزهر بأسيوط هي الوحدة الوحيدة ضمن برنامج الزمالة داخل جامعة الأزهر؛ وهي من الوحدات المنشأة حديثًا؛ فقد بدأ العمل بها أول ديسمبر 2017 وهي من أفرع الطب المستحدثة والتي تقوم على تشخيص وعلاج وتأهيل مرضى ضعف السمع والاتزان من الأطفال والكبار ودمجهم في محيطهم الأسرى والمجتمعي.

وهى موجودة في نطاق محافظة أسيوط، وتقوم على خدمة جميع المرضى؛ حيث يتم علاج وتأهيل المرضى من ضعاف السمع باستخدام المعينات السمعية (السماعات الطبية أو القوقعة) وما يعقبها من عمليات تأهيل سمعي وتخاطبي؛ للوصول إلى أفضل مستوى يستطيع المريض الاستجابة لما حوله من مؤثرات سمعية.

وكذلك تشخيص وعلاج أمراض الاتزان المختلفة لدى جميع الأعمار، سواء عن طريق العلاج الدوائي أو التأهيلي،

ويسهم أعضاء هيئة التدريس بالوحدة في عديد من المحافل والمؤتمرات العلمية داخل مصر وخارجها، وخلال فترة قصيرة أصبح للوحدة موطأ قدم داخل مجتمع طب السمع والاتزان داخل جمهورية مصر العربية وخدمة المواطنين من مختلف محافظات صعيد مصر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة