يخضع للتحقيق اليوم فى نقابة الموسيقيين 

بعد أزمة «قرطاج».. حكاية شاكوش مع التوانسة بالتفاصيل

حسن شاكوش

حسن شاكوش

يخضع اليوم الثلاثاء مطرب المهرجانات حسن شاكوش للتحقيق داخل نقابة الموسيقيين، بسبب ما بدر منه من تصريحات مسيئة وغير لائقة تجاه مطار قرطاج التونسى، مما اغضب الاشقاء فى تونس.

وهو الامر الذى يبدو من خلاله أن شاكوش سيدفع ثمن تصريحاته بحق مطار قرطاج، حينما اشتكى من سوء المعاملة التي يلقاها فور وصوله إلى تونس، وقراره عدم الغناء هناك مرة أخرى.

ويرجع اصل الحكاية عندما صرح شاكوش بان مطار قرطاج سئ وإنه يلقى معاملة سيئة فيه، وإنه لن يغنى فى تونس ثانية، وهو الامر الذى اغضب الاشقاء في تونس وطالبوا باتخاذ موقف حاسم وحازم مع شاكوش.


وتدخلت نقابة الموسيقيين المصرية على خط الازمة من خلال الخطوات التالية:

 أصدرت نقابة الموسيقيين المصرية برئاسة مصطفى كامل، قرارا بإيقاف شاكوش ومنعه من الغناء لحين التحقيق معه يوم الثلاثاء في مقر النقابة.

وكان نقيب الموسيقيين مصطفى كامل قد أعلن في بيان صحفي عن القرار، مؤكدا استلامه مقطع فيديو يوم الخميس الماضي، يظهر فيه شاكوش وهو يتحدث بعبارات غير مدروسة وغير لائقة، ومن الممكن أن تعكر صفو العلاقات بين بلدين وشعبين شقيقين.

وعبر كامل عن انزعاجه مما سمعه وما تضمنه مقطع الفيديو، بسبب الأقوال غير المسئولة لحسن شاكوش، الذي التقاه مصطفى كامل بالصدفة في نفس اليوم الذي شاهد فيه الفيديو ليلا.

وتحدث معه مصطفى كامل حينها بروح الأب، وسأله عن الفيديو، ومدى علمه بعاقبة ما جاء في حديثه.
لكن شاكوش برر له الفيديو من وجهة نظره، وهو ما رفضه مصطفى كامل، وطالبه بسرعة تصوير فيديو يعتذر فيه عما جاء على لسانه، حتى لا تحدث عواقب غير محمودة.

فيديو الاعتذار

بعدها بساعات ارسل شاكوش فيديو الى نقيب الموسيقيين يعتذر فيه إلى الشعب التونسي، لكن مصطفى كامل – حسب قوله - فوجئ بأن الفيديو يحمل في طياته نفس المضمون والشكوى مما حدث معه، فخاطبه برسالة واضحة، وطالبه بتصوير فيديو جديد يعتذر فيه من دون ذكر أي كلمة حول الواقعة الخاصة به داخل المطار.

 ومضت 4 أيام من دون أن يرسل شاكوش الفيديو الجديد.

ونظرا لتأخر حسن شاكوش، فوجئ مصطفى كامل بتصريحات كاذبة منسوبة إليه تخص الواقعة، لذلك قرر بصفته نقيبا للموسيقيين، إيقاف حسن شاكوش ومنعه من الغناء لحين مثوله أمام الجهة القانونية في النقابة لاتخاذ ما تراه مناسبا بحقه.

يمين الصفحة
شمال الصفحة