الحقيقة الكاملة حول زيادة المصروفات في المدارس الخاصة

نفى المستشار بدوي علام، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، بشكل قاطع صحة الشائعات التي انتشرت مؤخرًا حول زيادة المصروفات الدراسية بنسبة 100% أو 50%. وأكد علام أن هذه الأرقام مبالغ فيها ولا أساس لها من الصحة، داعيًا أولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء هذه الشائعات المغلوطة.

نصائح لأولياء الأمور

نصح علام أولياء الأمور بضرورة التأكد من دفع المصاريف المدرسية بإيصالات رسمية معتمدة من الإدارة التعليمية ومختومة بختم النسر، وذلك لضمان حقوقهم كاملة. وأكد أن أي مبالغ يتم دفعها زائدًا عن المقرر رسميًا يمكن استردادها.

شفافية كاملة في المصروفات المدرسية

شدد علام على ضرورة أن تلتزم جميع المدارس بوضع لوحة إعلانية كبيرة توضح المصروفات المحددة لكل صف دراسي، وأن تكون هذه اللوحة متاحة في قسم الحسابات. ويهدف هذا الإجراء إلى تحقيق الشفافية الكاملة في التعاملات المالية بين المدارس وأولياء الأمور، وضمان عدم وجود أي لبس أو غموض حول قيمة المصروفات.

حماية حقوق أولياء الأمور

تهدف هذه الإجراءات إلى حماية حقوق أولياء الأمور وضمان عدم استغلالهم، وتأكيدًا على التزام المدارس بالقوانين واللوائح المنظمة لعملها. كما تساهم هذه الإجراءات في بناء علاقة مبنية على الثقة والاحترام المتبادل بين المدارس وأولياء الأمور.

يمين الصفحة
شمال الصفحة