استعدوا لتسجيل رغباتكم.. تفاصيل جديدة حول تنسيق الدبلومات الفنية 2024

أوشك طلاب الدبلومات الفنية على الانتقال إلى مرحلة جديدة في حياتهم الدراسية، حيث يتجهون لتسجيل رغباتهم بالكليات الجامعية.

وفي هذا السياق، نقدم لكم كافة التفاصيل التي تحتاجونها حول تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2024، بما في ذلك الكليات المتاحة لكل تخصص، وطريقة التسجيل.

موعد التسجيل:

سيتم الإعلان عن الموعد الرسمي لفتح باب التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. يُنصح الطلاب بمتابعة الإعلانات الرسمية بشكل دوري لمعرفة الموعد الدقيق.

رابط التسجيل:

سيتم توفير رابط إلكتروني خاص لتسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية على موقع الوزارة. يمكن للطلاب من خلال هذا الرابط تسجيل رغباتهم بالكليات والتخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها.

الكليات المتاحة:

تتنوع الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية حسب التخصص والنظام الدراسي، وتشمل:

نظام 3 سنوات:

صناعي: تربية، اقتصاد منزلي، سياحة وفنادق، تكنولوجيا التعليم الصناعي، تكنولوجيا فني للبصريات، تكنولوجيا الصناعة والطاقة، تكنولوجيا فني منشآت بحرية، آثار.

تجاري: تجارة، تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات، سياحة وفنادق، تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، سكرتارية وإدارة، الجامعة العمالية.

زراعي: زراعة، تربية، تكنولوجيا الصناعة والطاقة، سياحة وفنادق، جامعة عمالية علاقات صناعية وتعاون زراعي.

نظام 5 سنوات:

صناعي: هندسة بترول وتعدين، هندسة، هندسة إلكترونية، تربية، تربية نوعية، سياحة وفنادق، تكنولوجيا التعليم الصناعي، تكنولوجيا الصناعة والطاقة، فنون جميلة عمارة، اقتصاد منزلي، فنون تطبيقية، آثار.

تجاري: تجارة انتظام، تجارة انتساب، تربية نوعية، تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات، سياحة وفنادق، تكنولوجيا الخدمات الفندقية، حقوق.

زراعي: زراعة عين شمس، العالي سياحة وفنادق بالإسماعيلية، العالي الفندقي بالأقصر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة