النيابة تأمر بحبس إسرائيليين.. متهمين بضرب عمال بحادثة طابا


قررت النيابة العامة المصرية حبس متهمَيْن إسرائيليَّيْن في وقائع التعدي بالضرب على ثلاثة عاملين بفندق بمدينة طابا وإصابتهم واستعراض القوة والإتلاف.

وكشفت النيابة تفاصيل الواقعة وقالت إنها تلقت الجمعة إخطارًا بنشوب مشاجرة بأحد الفنادق بمدينة طابا بين المتهميْن وهم إسرائيليَّيْ الجنسية وثلاثة من العاملين بالفندق، على إثرها قام المتهمان الإسرائيليان باستعراض القوة واستخدام العنف ضد المجني عليهم والتعدي عليهم بالضرب.

وتابعت النيابة، أنها انتقلت للمستشفى وسألت المجني عليهم ومناظرة ما بهم من إصابات، حيث ثبت أنها تنوعت بين كسر بعظام الجمجمة، وجروح قطعية، كما استمعت لشهود الواقعة، مضيفة أنها فحصت المقاطع التي صورت ملابساتها، وأرفقت تحريات الشرطة التي أسفرت عن صحة ارتكاب المتهميْن للواقعة والتعدي على المجني عليهم بالضرب وإتلاف محتويات بالفندق.


وأكدت أن الواقعة حدثت إثر خلاف على أحقيتهما وذويهما -وفق نظام الإقامة- في تناول المشروبات الكحولية.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهميْن احتياطيًا؛ بعد أن استجوبتهما ووجهت إليهما ارتكاب جرائم استعراض القوة وإثارة الذعر والخوف بين المواطنين والتعدي بالضرب والإتلاف، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وكانت السلطات المصرية قد كشفت تفاصيل وملابسات حادث اعتداء سائحين إسرائيليين على مصريين في معبر طابا على الحدود المصرية الإسرائيلية.

وكان مصدر مصري مطلع، قد قال: إن مشاجرة جرت بأحد فنادق مدينة طابا بين عامل مصري و4 سائحين من عرب 48 نتج عنها إصابة العامل المصري بجروح بالغة ووقوع إصابات بثلاثة من السائحين.

وأضاف أنه لا يوجد قتلى أو جرحى، نافياً وقوع حادث طعن.

يمين الصفحة
شمال الصفحة