انفراجة طبية: حل أزمة نقص الأدوية في الأفق (تفاصيل)

في إطار حرصها على دعم الأشقاء في السودان، أعلنت مصر عن إرسال قوافل طبية إلى السودان لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة للشعب السوداني.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ببرنامج "على مسئوليتي" المُذاع على قناة صدى البلد.

توجيهات رئاسية بدعم السودان:

أكد الدكتور عبد الغفار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتقديم كافة أوجه الدعم للشعب السوداني، خاصة في المجال الصحي، وذلك في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها السودان.

قوافل طبية مجهزة بالكامل:

وأوضح المتحدث الرسمي أن القوافل الطبية المصرية مجهزة بجميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى فرق طبية متخصصة لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى في مختلف التخصصات.

عيادات متنقلة لخدمة أوسع شريحة:

ولضمان وصول الخدمات الطبية إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين، تم تجهيز القوافل الطبية بعيادات متنقلة لتجوب المناطق النائية والمحرومة في السودان.

دعم مصري متكامل للشعب السوداني:

وشدد الدكتور عبد الغفار على عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر بالسودان، مؤكداً أن مصر لن تتردد في تقديم كل ما يلزم لدعم الشعب السوداني الشقيق في هذه الظروف الصعبة.

تخفيف حدة الأزمة الإنسانية: تهدف هذه القوافل الطبية إلى تخفيف حدة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب السوداني، وتقديم الدعم اللازم لقطاع الصحة في السودان، وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة