أزمة التيك توكر في السينما: السبكي وأشرف زكي يتبادلان الآراء

شهدت الساحة الفنية جدلاً واسعًا حول مشاركة "التيك توكر" في الأعمال الفنية، حيث أثار تعاقد المنتج أحمد السبكي مع التيك توكر محمد شاكر سخط نقابة المهن التمثلية برئاسة الدكتور أشرف زكي.

موقف نقابة الممثلين

أكد الدكتور أشرف زكي رفض النقابة القاطع لمشاركة "التيك توكر" و"البلوجر" في الأعمال الفنية، معتبراً ذلك تحدياً صريحاً للنقابة وقوانينها. وهدد بإيقاف التعامل مع شركات الإنتاج التي تستعين بـ"التيك توكر" في أعمالها.

رد فعل أحمد السبكي

من جانبه، نفى المنتج أحمد السبكي وجود أي خلاف بينه وبين نقيب الممثلين، مؤكداً على احترامه الكبير لشخص الدكتور أشرف زكي. وأوضح السبكي أن تعاونه مع محمد شاكر يقتصر على استغلاله في الدعاية والترويج للأعمال الفنية، وليس منحهم أدواراً تمثيلية.

شروط العمل في المجال الفني

أكد كل من السبكي وزكي على ضرورة حصول أي شخص يرغب في العمل في المجال الفني على الترخيص اللازم من النقابة، مشددين على أهمية الحفاظ على كرامة المهنة وحماية حقوق الفنانين المحترفين.

 

نقابة الممثلين ترفض التعاقد مع التيك توكر

أكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثلية، أن مشاركة "التيك توكر" في الأعمال الفنية تمثل تحديًا صريحًا للنقابة وقوانينها، مشيراً إلى أن الفنانين المصريين يتمتعون بتاريخ عريق وحافل بالإنجازات. وأوضح زكي أن النقابة لن تتهاون مع أي مخالفات لقانونها، وقد تضطر إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات المنتجة التي تستعين بـ"التيك توكر" دون الحصول على تصاريح من النقابة.

انتقادات لاذعة للمنتجين

وجه زكي انتقادات لاذعة لبعض المنتجين الذين يلجأون إلى التعاقد مع "التيك توكر"، مشيراً إلى أنهم يفعلون ذلك بحثاً عن الشهرة السريعة والربح المادي، دون الاهتمام بجودة العمل الفني أو بمهنة التمثيل. وقال زكي: "مش عارف بعض المنتجين عايزين مننا إيه"، مؤكداً أن النقابة لن تسمح بتدهور مستوى الأعمال الفنية.

نصيحة التيك توكر بالابتعاد عن التمثيل

وجه زكي رسالة واضحة إلى "التيك توكر"، داعياً إياهم إلى الابتعاد عن مجال التمثيل والبحث عن مجالات أخرى، مؤكداً أن التمثيل ليس مهنة سهلة، وأن هناك الكثير من الفنانين المحترفين الذين يمتلكون الخبرة والموهبة اللازمتين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة