المناظرة الكبرى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ترامب: خطة هاريس الاقتصادية «حسنا سنحاول خفض الضرائب»..إنها ماركسية

ترامب

ترامب

قال المرشح الجمهوري  دونالد ترامب: إن منافسته الديمقراطية «نسخت» برنامج الرئيس جو بايدن الاقتصادى

 

واضاف ترامب في مستهل مناظرته التلفزيونية ضد منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، مساء الثلاثاء، أن نائبة الرئيس لا تملك برنامجا اقتصاديا، وبالتالى فـ «ليس لديها خطة»، وإنما نسخت خطة بايدن التي هي عبارة عن أربع جمل.. أربع كلمات تقول فقط: حسنا، سنحاول خفض الضرائب.

 

وجدّد المرشّح الجمهوري اتّهامه لنائبة الرئيس بأنها «ماركسية»، وقال ترامب خلال أول مناظرة مع هاريس: إنّها ماركسية، والجميع يعرف أنها ماركسية.

 

من جهة أخرى، اعتبر ترامب أن «إسرائيل ستزول» إذا ما أصبحت هاريس رئيسة للولايات المتحدة، وقال ترامب: إن هاريس تكره إسرائيل، وإذا أصبحت رئيسة، أعتقد أن إسرائيل لن تكون موجودة في غضون عامين.. «إسرائيل ستزول»، لتردّ عليه نائبة الرئيس بالقول إن اتّهامها بكره إسرائيل «غير صحيح على الإطلاق»، مذكرة بأنها دعمت تل أبيب طوال حياتها ومسيرتها المهنية.

 

في سياق آخر، رفض ترامب مجدداً الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية قبل أربع سنوات، مكرراً مزاعمه بشأن تزوير نتيجة الانتخابات. وقال: "هناك الكثير من الأدلة، كل ما عليكم فعله هو إلقاء نظرة.. لقد حصلتُ على أكثر من 75 مليون صوت، أي أكثر من أي رئيس منتهية ولايته، قيل لي إنه عندما تحصل على 63 مليون صوت، وهو ما حصلت عليه في عام 2016، لا يمكن التغلب عليك.

 

وفي لحظة لافتة من المناظرة، نهر ترامب منافسته الديمقراطية لمحاولتها مقاطعته بينما كان يتكلّم مستخدما عبارة ضمّنها إشارة واضحة إلى توبيخها نائب الرئيس السابق مايك بنس قبل أربع سنوات خلال مناظرة جرت بينهما يومها. وقال ترامب "انتظري دقيقة، أنا أتحدث الآن، إذا لم تمانعي، من فضلك!"، قبل أن يضيف "هل يبدو لك هذا مألوفا؟"، في إشارة إلى المناظرة التي جرت بين هاريس وبنس

يمين الصفحة
شمال الصفحة