الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ما علاقتها بالمناظرة..ترامب ينشر صورة على إنستغرام محاطاً بالقطط والبط

ترامب

ترامب

ترامب يروي خلال المناظرة قصة عن مهاجرين "يأكلون القطط.. والكلاب.. والحيوانات الأليفة"
نشر الرئيس السابق ومرشح الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، الأربعاء، صورة مثيرة على حسابه في إنستغرام، أثارت الكثير من التساؤلات، حيث ظهر جالسا في مقعد طائرة خاصة ويحيط به عدد مهول من القطط والبط والحيوانات الأليفة.

 

 الصورة ربما بدت غريبة في أول الأمر، إلا أن تفسيرها ظهر واضحاً خلال المناظرة التي جمعت ترامب بمنافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

 

فخلال المناظرة التي تابعها الملايين من متابعي الشأن الأميركي حول العالم، شن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية هجوما شرسا على المهاجرين، مكرراً اتهامات بأن وافدين جدداً من هايتي إلى ولاية أوهايو الأمريكية «يأكلون قطط» السكان.

 

وقال ترامب إنه "في سبرينجفيلد، (المهاجرون) يأكلون الكلاب - الأشخاص الذين جاؤوا - يأكلون القطط، يأكلون الحيوانات الأليفة للأشخاص الذين يعيشون هناك. هذا ما يحدث في بلدنا"، مكررا تلك القصة، قبل أن يعلق المذيع ويخبر ترامب أن هذه المزاعم "لم يتم التحقق من صحتها".

 

وبدا تفسير نشر الصورة واضحاً، حيث سيكون المرشح الجمهوري هو المنقذ لتلك الحيوانات الأليفة من هجوم المهاجرين، لأنه ينتهج سياسة غلق الحدود في وجه المهاجرين.

 

من جهتها، استخدمت هاريس تعابير الوجه للرد على تصريحات ترامب خلال المناظرة، بشأن أكل مهاجرين لحيوانات أليفة، رغم أن رئيس بلدية مدينة سبرينجفيلد أكّد مسبقاً أنّ هذه القصة لا أساس لها من الصحة.

 

وقد حظيت الصورة بعدد كبير من الإعجابات على إنستغرام، كما أثارت الجدل كثيراً ما بين مؤيد لما قاله ترامب عن "أكل الحيوانات الأليفة" من قبل المهاجرين غير الشرعيين، ومعارض لمزاعمه تلك.

 

وانتقد البيت الأبيض في وقت سابق، الثلاثاء، استخدام عدد من الجمهوريين، بما في ذلك المرشح الجمهوري لنائب الرئيس جي دي فانس، هذه المزاعم بشأن أكل مهاجرين لحيوانات أليفة.

 

وتصافحت نائبة الرئيس الأميركي هاريس والرئيس السابق ترامب في مستهل مناظرتهما التلفزيونية في فيلادلفيا، مساء الثلاثاء، على شبكة "إيه بي سي" ABC.

 

وتبادل المرشحان للبيت الأبيض المصافحة قبل أن يتجه كل منهما إلى أحد جانبي القاعة حيث وقف خلف منصة في قاعة خلت من الجمهور ليبدأ المذيعان بطرح الأسئلة عليهما.
المصدر: العربية 

يمين الصفحة
شمال الصفحة