كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية فصيرة المدى بإتجاه البحر الشرقي

صاروخ باليستي - صورة أرشيفية

صاروخ باليستي - صورة أرشيفية

 أعلن الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية قد أطلقت اليوم الخميس عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى بإتجاه البحر الشرقي بحسب وكالة يونهاب .

وكشفت هيئة الأركان المشتركة في بيان لها حول تفاصيل الواقعة   أن أجهزتها قد قامت برصد الصواريخ التي أطلقت من منطقة بيونج يانج في الساعة 7:10 صباح اليوم مشيرة إلى  أن الصواريخ الكورية الشمالية قد حلقت لنحو 360 كيلومترا ثم سقطت في البحر الشرقي".

 و أضاف البيان : "بينما نراقب عن كثب أنشطة كوريا الشمالية المختلفة في ظل موقف دفاعي مشترك حازم بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، فإننا سنحافظ على قدراتنا الساحقة وجاهزيتنا للرد على أي استفزازات".

بدوره فقد صرح المتحدث بإسم هيئة الأركان المشتركة الكولونيل لي سونج-جون خلال الإفادة الصحفية الدورية : إن عملية إطلاق الصواريخ ربما جاءت في إطار إحتجاج الجارة الشمالية على التدريبات الأخيرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، أو ربما كان الإطلاق لاختبار أداء الصواريخ التي سيتم تصديرها إلى روسيا .

 حيث تأتي عمليات الإطلاق بالتزامن مع بدء تدريبات بحرية واسعة النطاق بين روسيا والصين في وقت سابق من الأسبوع الجاري .

وكانت الإدارة الكورية الشمالية قد توعدت في وقت سابق بإن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستدفعان "ثمنا باهظا" لما أسمته "تدريبات الحرب الاستفزازية"، على خلفية إجراء سيئول وواشنطن مناورات "أولتشي فريدوم شيلد" الصيفية المشتركة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة