حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بالميناء الشرقي بالإسكندرية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أطلق الفرع الإقليمى لوزارة البيئة بالإسكندرية حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقى بالإسكندرية وذلك بمشاركة عدد من الصيادين ، وعدد من ممثلى المجتمع المدني. 

حيث تم  إستخدام عدد من القوارب و رفع ما يقرب من  100كجم من المخلفات البلاستيكية والمعدنية وشباك الصيد والحبال القديمة، على أن يتم توجيه هذه المخلفات بعد فرزها إلى مصانع إعادة التدوير للإستفادة منها عبر إنتاج مواد لها مردود اقتصادى. 

و بدورها فقد كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن تلك الفعاليات تهدف إلى المساهمة فى تقليل تلوث مياه البحر فى منطقة الميناء الشرقى، كما تعد أحد الإجراءات التى يتم تنفيذها وفاء بإلتزامات مصر الدولية نحو تنفيذ الخطة الإقليمية للمخلفات البحرية المنبثقة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة طبقاً لإاتفاقية برشلونة.

وتمثل المخلفات البحرية خطرا داهما يهدد حياة السلاحف والكائنات البحرية مما يؤثر سلبا على التوازنات البيئية  حيث يؤثر تراكم هذه المخلفات التاريخية فى قاع البحر خلال العقود الماضية فى التأثير  السلبى على جودة وشفافية المياه التى تحتاجها الكائنات البحرية كما يؤدي تحللها  ووصولها من خلال المأكولات البحرية إلى تهديد حياة الإنسان .

يمين الصفحة
شمال الصفحة