الأمين العام لمجلس الأمن الروسي يلتقي بزعيم كوريا الشمالية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

إلتقى  الأمين العام لمجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو ، اليوم الجمعة ، بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج وذلك في  إطار "مواصلة الحوار الاستراتيجي". 

و أشار مجلس الأمن الروسي في بيان إن "اللقاءات في بيونج يانج جرت في أجواء من الود والثقة المميزة بما يتماشى مع الإتفاقات التي توصل إليها زعيما البلدين خلال زيارة الدولة التي قام بها الرئيس فلاديمير بوتين". 

وتأتي تلك الزيارة في وقت تسعى موسكو  للحصول على ذخيرة لحربها المستمرة منذ أكثر من 30 شهرا في أوكرانيا  وفيما تتهم دول الغرب بيونج يانج بإمداد موسكو بالأسلحة. 

كما تتزامن تلك الزيارة مع الكشف التاريخي عن إحدى المنشأت النووية الكورية الشمالية حيث كشفت تقارير إعلامية رسمية عن زيارة كيم لمعهد الأسلحة النووية وقاعدة لإنتاج المواد النووية المخصبة بدرجة تصلح لصنع أسلحة مصحوباً بأول صور لأجهزة الطرد المركزي.

وفي السياق ذاته فقد ألمح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في تصريحات له أمس الخميس أن العالم قد يواجه كارثة تشير نوبل جديدة بسبب ماوصفه بخطأ كييف مشيرا إلى أن روسيا لديها علم بأن إتخاذ قرار السماح لكييف بإستخدام صواريخ قصيرة المدى قد إتخذ منذ فترة طويلة .

من جانبه فقد أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السماح لكييف بإستخدام صواريخ قصيرة المدى ضد روسيا سيكون خطأ فادحا .

يمين الصفحة
شمال الصفحة